TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو ايرادات أدوية الحكمة لـ 895 مليون دولار بالنصف الأول

نمو ايرادات أدوية الحكمة لـ 895 مليون دولار بالنصف الأول
توقعات بارتفاع مجموع إيرادات المجموعة لـ2 مليار دولار أمريكي بالعملة الثابتة لعام 2017.

دبي- مباشر: أعلنت شركة "حكمة فارماسيوتيكلز" مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، المدرجة ببورصة لندن المالي وناسداك دبي عن ارتفاع ايراداتها بنسبة 1%و 5% بالعملة الثابتة لتصل الى 895 مليون دولار أمريكي، خلال النصف الاول من2017، بحسب بيان.

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر، يوم الخميس، حققت المجموعة نمواً في إيرادات أدوية المحاقين، بلغت 362 مليون دولار أمريكي، وبنسبة 1% مقارنة بالنصف الأول من عام 2016، ونسبة 3% بالعملة الثابتة.

وبلغت إيرادات الأدوية الجنيسة 305 ملايين دولار أمريكي مقارنة بـ 257 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2016،

وقال سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "على الرغم من تزايد التحديات، تمكنت المجموعة من تقديم أداء قوي في النصف الأول من عام 2017. 

وحقق قطاع أدوية المحاقين في الولايات المتحدة أداءً جيداً في المبيعات، وتمكنا من الحفاظ على مستويات قوية في الأرباح، رغم تزايد حجم المنافسة الأمريكية والضغوطات المتعلقة بالتسعير، إلا أن ظروف السوق الصعبة حدّت من نسبة النمو في قطاع الأدوية الجنيسة.

وأشار البيان الى ان قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة إيرادات بقيمة 223 مليون دولار أمريكي مسجلاً انخفاضاً في الإيرادات بنسبة 16%، و6% بالعملة الثابتة، بما يعكس الأثر الذي تحدثه التغيرات الموسمية في الأنشطة التجارية، وتحديات الأعمال في عدد من الأسواق.

 وفي ضوء هذه النتائج، من المتوقع أن يبلغ مجموع إيرادات المجموعة حوالي 2.0 مليار دولار أمريكي بالعملة الثابتة لعام 2017.