TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: نتائج "التموين" أقل من تقديراتنا.. ونوصي بالحياد

شركة أبحاث: نتائج "التموين" أقل من تقديراتنا.. ونوصي بالحياد
قالت الراجحي المالية إن النتائج جاءت أقل من متوسط تقديرات المحللين
كاتريون
6004
0.96% 105.40 1.00

الرياض ـ مباشر: قالت الراجحي المالية إن نتائج شركة الخطوط السعودية للتموين للربع الثاني من 2017، جاءت متوافقة بدرجة كبيرة مع تقديراتها، التي بلغت 130 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الخميس أن النتائج جاءت أقل من متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 139 مليون ريال، وقد ظلت النتائج المالية للشركة منخفضة بسبب الأوضاع الاقتصادية الضعيفة لصناعة الطيران.

وتابعت: جاء تصنيفنا محايداً للشركة متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها، كما حددنا سعراً مستهدفاً للسهم يبلغ 89 ريالاً.

وأشارت الراجحي المالية إلى أن هناك مخاطر إضافية تهدد الشركة تتمثل في الإطلاق المتوقع لطيران اقتصادي سعودي جديد، والمفاوضات الجارية حالياً لتجديد العقد مع الخطوط السعودية، إلى جانب تصاعد الذمم المدينة، والتي نعتقد أنها سوف تظل تمثل معوقاً لأداء السهم في المدى القريب.

وقالت إنه نظراً لمحدودية متطلبات المصروفات الرأسمالية للشركة، فقد تمكنت الشركة من تحقيق تدفقات نقدية حرة جيدة، كما أن عدم وجود التزامات ديون للشركة، فقد تمكنت الشركة من المحافظة على توزيعات أرباح قوية.

وتابعت: "لقد رفعت السعودية للتموين توزيعات أرباحها من 1.25 في الربع الأول، إلى 1.5 ريال للسهم بالربع الثاني؛ وهو ما نعتقد أنه كان السبب الرئيسي لارتفاع السهم ارتفاعاً حاداً مؤخراً".

ونوهت الراجحي المالية إلى أنه رغماً عن أن نمو الشركة من المتوقع أن يظل منخفضاً إلى حين تحسن الوضع الاقتصادي، فإن السهم يمنح عائدات توزيعات جذابة تبلغ 6.4% تقريباً، عند مستوى سعر السهم الحالي في السوق.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثاني من عام 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 7.6% إلى 131.02 مليون ريال، مقابل 141.76 مليون ريال للربع الثاني من عام 2016.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء عند مستوى 86.31 ريال بتراجع نسبته 0.32%.