TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

داماك تدرس الاستثمار في المدن الكبرى بأوروبا وأمريكا

داماك تدرس الاستثمار في المدن الكبرى بأوروبا وأمريكا
أحد المعارض التابعة لداماك
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي – مباشر: قال نيل ماكلولين، المتحدث الرسمي لشركة داماك العقارية دبي  (DAMAC)المدرجة في سوق دبي المالي، إن الشركة تدرس فرصاً للاستثمار في مدن كبرى في أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت شركة داماك في بيانها لوكالة بلومبيرج: جاء ذلك عقب زيارة رئيس مجلس إدارة الشركة، ورجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني إلى مالطا وكرواتيا في يوليو الماضي، حيث أشار إلى طوكيو ونيويورك وباريس.

وبحسب الوكالة، يمتلك سجواني أكثر من 70% من أسهم داماك، ويحلم بالتوسع العالمي بداماك من خلال النظر إلى الاستثمار بالخارج، حيث سماه البعض لعلاقته الوثيقة بأسرة دونالد ترامب، باسم دونالد دبي.

وبالتزامن مع تباطؤ الاقتصادات في الشرق الأوسط، فضلاً عن أزمة قطر التي قد تؤثر على داماك سلبياً، حيث إن 6% من جميع عملاء داماك منذ عام 2014 إلى 2016 من الجنسية القطرية، ينظر سجوانى إلى الخارج.

يُشار إلى أن أي مشروع لداماك يمكن أن يكون بين الإمارات وأوروبا، حيث أكد عصام كسابية، المحلل في شركة ميناكورب فينانس، أن المستثمرين الأجانب في أوروبا سيتبعون اسم داماك حتى يتم استقطابهم إلى المقر الرئيسي دبي.

الجدير بالذكر، أنه في يونيو الماضي، تم انتخاب حسين سجواني رئيساً لمجلس إدارة داماك العقارية.

ومؤخراً، كشف سجواني عن سعي شركته لإيجاد فرص للتوسع في مالطا، وكرواتيا؛ مما أدى إلى تعزيز الإدارة العليا للشركة بهدف التوسع في أوروبا.

كما أبرمت شركة "داماك إنترناشيونال لميتد" اتفاقية تفاهم مع شركة عمران العمانية بقيمة مليار دولار لتطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بسلطنة عمان.

وتأسست "داماك" في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشروعات السكنية والترفيهية والتجارية في دبي، وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشروعاتها في كل من الإمارات، وقطر، والسعودية، والأردن، ولبنان.