TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث توقيع الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي..الشهر الجاري

مصر تبحث توقيع الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي..الشهر الجاري
مصر والبنك الدولي يبحثان إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه من المقرر بحث إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار مع بعثة البنك الدولي، خلال الفترة من 20 إلى 24 أغسطس.

وأضافت سحر نصر في بيان، أن البنك الدولي سبق وخصص تمويلاً لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي على مدار 3 سنوات بقيمة 3 مليارات دولار، حصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة ملياري دولار.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، أسعد عالم.

وبحث الجانبان الترتيبات لزيارة بعثات من البنك الدولي خلال أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

وأوضحت الوزيرة، أن شهر سبتمبر سيشهد زيارة بعثات من البنك لمصر لبحث تطورات مشروع تنمية الصعيد، ودعم الحوكمة وتطوير التعليم وتحسين بيئة الاستثمار.

وأشارت سحر نصر إلى أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات لتنمية الصعيد بمشاركة القطاع الخاص في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجاً.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع تنمية الصعيد، الذي وفر البنك الدولي تمويلاً له بقيمة 500 مليون دولار، موضحة أن الوزارة تتحرك بشكل سريع لكي يساهم القطاع الخاص في القيام بمشروعات بالبنية الأساسية.

كانت الحكومة توصلت إلى اتفاق مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وسلم البنك الشريحة الأولى من القرض بقيمة مليار جنيه في سبتمبر الماضي، والثانية بقيمة مليار جنيه في مارس الماضي.

وتبلغ محفظة مصر في البنك الدولي 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات للحكومة، و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولي التي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019