TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"

مصر تبحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
ناقش الجانبان التمويل المقترح من البنك لمشروع لمحطة معالجة مياه الصرف بقيمة 150 مليون دولار

القاهرة - مباشر: ناقشت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع ممثل بنك التنمية الأفريقى المقيم بالقاهرة، توقيع الشريحة الثالثة من التمويل المخصص من البنك لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضح بيان الوزارة اليوم الأربعاء، أن الوزيرة سحر نصر، ناقشت مع ليلى المقدم، التمويل المقترح من البنك لمشروع لمحطة معالجة مياه الصرف في "أبورواش" والبالغ 150 مليون دولار من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر في مارس الماضي، إن مصر تسلمت الشريحة الثانية من قرض بنك التنمية الأفريقي بقيمة 500 مليون دولار، من إجمالي تمويل يبلغ 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وتطرق الجانبان بشكل عام إلى التطورات في استراتيجية التعاون بين مصر والبنك من 2015 حتى 2019، بنحو 3 مليارات دولار. 

وتشمل الاستراتيجية 1.5 مليار دولار تمويلاً مخصصاً لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي، إضافة لمحفظة التعاون الجارية بقيمة 1.5 مليار دولار؛ لدعم المشروعات التنموية في قطاع البنية الأساسية، والكهرباء والنقل. 

ولفتت وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع إلى الإجراءات التي اتخذتها مصر في تحسين بيئة الاستثمار، منها تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون الاستثمار، واقتراب إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وموافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانوني سوق المال والشركات.

كانت الوزيرة سحر نصر، قالت في 6 أغسطس 2017، إن الحكومة ستتلقى قبل نهاية العام 500 مليون دولار من البنك الأفريقي، متوقعة ضخ استثمارات أجنبية جديدة في 2018 بقيمة نحو 11 مليار دولار.

وتسلم البنك المركزي المصري الشريحة الأولى من البنك الأفريقي في يناير 2016 والبالغة 500 مليون دولار.