TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية للشهر التاسع على التوالي

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية للشهر التاسع على التوالي
رفعت السعودية حياوتهامن أدوات الدين الأمريكية إلى 142.8 مليار دولار بنهاية يونيو

الرياض – مباشر: أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية رفعت حيازتها لأذونات وسندات الخزانة الأمريكية للشهر التاسع على التوالي بقيمة 8.8 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي.

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، رفعت السعودية حيازتها من أدوات الدين الأمريكية إلى 142.8 مليار دولار بنهاية يونيو، مقابل 134 مليار دولار في مايو، بزيادة نسبتها 6.5%.

وجاءت السعودية بالمرتبة الـ 11 على المستوى العالمي لملكية السندات وأذون الخزانة الأمريكية، والتي تصدرتها الصين بنحو 1.146 تريليون دولار، تلتها اليابان بـ 1.09 تريليون دولار.

وتصدرت المملكة قائمة الدول العربية الأكثر استحواذا على السندات الأمريكية في يونيو 2017، تلتها الإمارات العربية المتحدة بنحو 58.9 مليار دولار، والكويت ثالثا بإجمالي 31.8 مليار دولار.

وتُعلن الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، عن الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل استثماراتها الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وكانت اليابان على صدارة قائمة الدول الأكثر استثماراً في سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر مايو الماضي، بينما اتجهت الدول العربية لزيادة حيازتها من الأصول الحكومية لأكبر اقتصاد في العالم.