TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": صفقة "عُمانتل" و"زين" تُحسّن التصنيف الائتماني للشركتين

"موديز": صفقة "عُمانتل" و"زين" تُحسّن التصنيف الائتماني للشركتين
"موديز" أكدت على تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الشركتين عبر تلك الصفقة
عمانتل
OTEL
-0.38% 1.04 -0.00
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

الكويت - مباشر: قالت وكالة التصنيف الائتماني، موديز، إن الصفقة التي تم الإعلان عنها مؤخراً من استحواذ "عُمانتل" على 9.84% من أسهم "زين"، يُعد إضافة قوية للتصنيف الائتماني للشركتين.

وأوضحت "موديز" في تقرير اطلع عليه "مباشر"، أن تبادل الخبرات بين الشركتين وحدوث تكامل بين أنشطتهما في المستقبل، إضافة إلى خفض التكلفة يُعد أمراً إيجابياً في الصفقة.

وذكرت الوكالة أنه على الرغم من أن هذه الصفقة ستكون ممولة عن طريق ائتمان تحصل عليه "عُمانتل"، إلا أن ذلك يُعد ائتماناً إيجابياً؛ لأنه سيسمح للشركة بمشاركة المنصات التكنولوجية والمصادر المختلفة مع "زين"؛ ومن ثم خفض تكاليف التشغيل.

وأضافت أن "زين" أيضاً سوف تستفيد كذلك من خفض التكلفة؛ نتيجة التكامل مع شركات اتصالات إقليمية كبيرة مثل "عُمانتل".

وأشار التقرير إلى أن "عُمانتل" ستمول الصفقة من خلال الحصول على تسهيلات ائتمانية، موضحاً بأن التصنيف الائتماني للشركة يسمح باستيعابها مزيداً من الديون في الوقت الحالي حسب تحليل موديز للقوة الائتمانية للشركة خلال 12 إلى 18 شهراً مُقبلة.

كانت "زين" أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن توقيع اتفاقية بيع أسهم خزينة إلى "عُمانتل" بقيمة 255 مليون دينار (845 مليون دولار).

وأعلنت بورصة الكويت عن عقد مزاد يوم 24 أغسطس الجاري؛ لبيع نحو 425.71 مليون سهم من أسهم "زين" تمثل 9.84% من رأسمال الشركة، بسعر بيع ابتدائي يبلغ 600 فلس للسهم الواحد.