TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي.إف.إتش تفاضل بين 3 مقترحات لاستغلال محفظة الأراضي الجديدة

جي.إف.إتش تفاضل بين 3 مقترحات لاستغلال محفظة الأراضي الجديدة
الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية هشام الريس
جي اف اتش
GFH
-0.73% 0.95 -0.01

من: عمرو عادل

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية، اليوم الثلاثاء، إن المجموعة المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، تدرس حالياً 3 مقترحات لاستغلال محفظة الأراضي الجديدة المملوكة له،ا والتي تضم 200 ملیون قدم مربعة في تونس والمغرب، ودول الخلیج العربي والھند.

وأضاف هشام الريس، في اتصال هاتفي مع "مباشر" من البحرين، أن المقترح الأول يأتي ضمن مفاوضات حالية مع إحدى شركات التطوير العقاري العالمية للدخول في شراكة واستغلال جزء من أرض الهند البالغة مساحتها 60 مليون قدم مربعة.

وقالت مجموعة "جي إف إتش"، في بيان اليوم، إنها استكملت الاستحواذ على محافظ استثماریة للبنى التحتیة تقدر بـ 1.2 ملیار دولار في أفریقیا والشرق الأوسط، ما يجعلها من كبرى المؤسسات المدرجة المالكة للأراضي في أفریقیا والشرق الأوسط.

وقال الريس إن المقترح الثاني يشمل إجراء مفاوضات مع أحد الأطراف في منطقة الخليج لشراء محفظة الأراضي على مراحل زمنية متوسطة الأمد.

ولفت هشام الريس إلى أن المقترح الثالث يتضمن تأسيس شركة مستقلة تابعة للمجموعة، تتولى إدارة قطاع البنية التحتية وتطوير محفظة الأراضي.

وقال الرئيس التنفيذي إن المجموعة اشترت محفظة البنى التحتية من أفراد ومؤسسات خليجية بعضهم من الملاك الحاليين في "جي إف إتش" مقابل حصة في الشركة تصل إلى 30%.

وأوضح الريس أن المجموعة استطاعت الحصول على الأصول المشتراة بأسعار مخفضة وتحملت تكلفة تصل إلى 315 مليون دولار، فيما تم تقييمها بنحو 1.2 مليار دولار.

وبين الريس أن الفرق يصب كقيمة في مصلحة المساهمين على المدى الطويل.

وتوقع الرئيس التنفيذي التخارج بشكل جزئي من محفظة الأراضي قبيل نهاية العام، وبالتالي تحقيق أرباح.

و"جي إف إتش" تعتبر واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخلیج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفیة التجاریة والتطویر العقاري.

وتتركز عملیات المجموعة في دول مجلس التعاون الخلیجي وشمال أفریقیا والھند.