TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع جماعي لأسعار السلع والمعادن بفعل قوة الدولار

تراجع جماعي لأسعار السلع والمعادن بفعل قوة الدولار
خام برنت يتراجع بنسبة 0.7% إلى 50.39 دولار للبرميل

مباشر: شهدت أسعار السلع الأساسية والمعادن هبوطاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء؛ بفعل تعافي الدولار الأمريكي، وتراجع الطلب على الأصول الآمنة.

وانتعش الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية عقب هدوء في نبرة التهديدات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى ترقب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات اقتصادية منتظرة.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط سلبية دفعتها للهبوط من أدنى مستوى في 3 أسابيع؛ بفعل توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي، وارتفاع المعروض من جانب أوبك.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.7% ليصل إلى 50.39 دولار للبرميل في الساعة 12:17 مساءً بتوقيت جرينتش.

كما انخفض سعر الخام الأمريكي "نايمكس" تسليم شهر سبتمبر بحوالي 0.5% إلى 47.37 دولار للبرميل.

ويترقب المستثمرون إعلان معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم توقعات المخزونات الأمريكية، قبل أن تصدر البيانات الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة غداً الأربعاء.

كما انخفض سعر عقود الغاز الطبيعي بنحو 0.8% ليسجل مستوى 2.94 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد أن ربح 7.5% في الأسبوع الماضي.

وعلى جانب المعادن، فشهدت هبوطاً ملحوظاً مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة عقب هدوء نسبي في المخاوف الجيوسياسية التي بدأت بعد تراشق في التصريحات بين "واشنطن" و"بيونج يانج".

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.6% إلى 1274.2 دولار للأوقية في الساعة 12:32 مساءً بتوقيت جرينتش.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.8% إلى 1280 دولاراً للأوقية.

وهبط سعر العقود الآجلة للفضة تسليم شهر سبتمبر بحوالي 1.5% لتصل إلى 16.86 دولار للأوقية.

في حين انخفض سعر معدن البلاتينيوم بنسبة 0.8% ليسجل مستوى 960.5 دولار للأوقية.

وعلى جانب موازٍ، تبعت العقود الزراعية الأداء المتراجع للسلع الأساسية والمعادن، مع ارتفاع قيمة الدولار التي زادت من تكلفة شرائها، بالإضافة إلى تكهنات بزيادة المعروض.

وهبط سعر العقود الآجلة للذرة تسليم شهر ديسمبر بنحو 1.1% إلى 3.72 دولار للبوشيل، كما تراجع سعر القمح بنسبة 1.2% ليصل إلى 4.62 دولار.