TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" تعتمد نسب التخصيص في اكتتاب "الأهلية للتأمين"

"الهيئة" تعتمد نسب التخصيص في اكتتاب "الأهلية للتأمين"
الهيئة حددت 35% من أسهم الشركة لصغار المساهمين

مباشر: اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال العُماني نسبة تخصيص الشركة الأهلية للتأمين، بأن يكون الحد الأدنى لفئة صغار المستثمرين 15 ألف سهم وتوزيع ما نسبته 35%، فيما كان لكبار المستثمرين 24.7% بالنسبة والتناسب.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن التخصيص تم وفق سياسة تخصيصية تراعي الشريحة الأكبر من المكتتبين والتي يمثلها صغار المساهمين.

وأشارت الهيئة إلى أن حجم الاكتتاب على أسهم الشركة تجاوز المعروض مقتربًا من 2.5 مرة، حيث بلغ 18.2 مليون ريال.

ولفتت في بيانها إلى قيامها بدراسة لتوفير فرص استثمارية لشريحة جديدة من المستثمرين وضخ دماء جديدة للسوق، والحد من ظاهرة التمركز في الملكية.

وأكدت الهيئة ضرورة توجيه بنوك الاكتتاب نحو إعادة المبالغ الفائضة لطلبات الاكتتاب المقبولة وقيمة طلبات الاكتتاب المرفوضة إلى حسابات المكتتبين قبل نهاية غد الأربعاء 16 أغسطس 2017.

وكانت الهيئة العامة لسوق المال اعتمدت نشرة إصدار الأهلية نهاية يونيو الماضي، بحجم الطرح 25 مليون سهم وبسعر إصدار قدره 300 بيسة للسهم الواحد، وكانت فترة الاكتتاب من 4 يوليو الماضي وحتى 2 أغسطس الجاري.

وقالت الهيئة في 7 أغسطس الجاري إن الاكتتاب على أسهم الشركة شهد إقبالاً جيدًا من المستثمرين.

وكانت 3 شركات تأمين وطنية تستعد للتحول إلى شركات مساهمة عامة بطرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام، ضمن إطار الخطة الزمنية المعتمدة من الهيئة لتحويلها إلى مساهمة عامة.