TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج "مجموعة استثمار القابضة" في بورصة قطر يرفع عدد الشركات المدرجة إلى 45 شركة

إستثمار القابضة IGRD -0.52% 1.91 -0.01
تم اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2017 إدراج أسهم شركة "مجموعة استثمار القابضة" للتداول في بورصة قطر ليرتفع عدد شركات المساهمة المدرجة فيها  إلى 45 شركة قطرية .

وقد شارك في مراسم إدراج أسهم الشركة حيث قرع الجرس عند الساعة التاسعة والنصف تماما إيذانا ببدء تداول أسهم الشركة إلى جانب الشركات المدرجة الأخرى في السوق كل من السيد محمد بن غاهم الهديفي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ، كما حضر المراسم السيد مسند بن عبد اللطيف المسند، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في القطاع المالي ومديري الإدارات في السوق.  
وقد أعرب السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر في تصريحات أدلى بها على هامش الاحتفال بتلك المراسم عن سعادته وترحيبه بإدراج مجموعة استثمار القابضة، مؤكدا أن الشركة تشكل إضافة جديدة من شأنها أن تعمل على زيادة عمق البورصة كما إنها ستوفر للمستثمرين فرصة جديدة وخيارا إضافيا لما هو متاح في البورصة من شركات تمثل مختلف القطاعات . 
وقال السيد المنصوري إن بورصة قطر تبذل جهداً حثيثاً لزيادة عدد الشركات المدرجة في البورصة عن طريق زيادة الوعي بفوائد إدراجها في أسواق المال لتمويل نموها لتواكب التطور الكبير الذي تشهده البلاد في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله. وقال إن بورصة قطر تتطلع  لأن يكون إدراج مجموعة استثمار القابضة نقطة الانطلاق لتجديد اهتمام الشركات الحكومية والمقفلة والعائلية بالتحول إلى شركات مساهمة تطرح أسهمها للاكتتاب العام وكذلك في المستقبل لإدراج الأدوات المالية المختلفة بما في ذلك الصناديق المتداولة وسندات الشركات.    

وأضاف السيد المنصوري أن إدراج الشركة يدل على قوة ومتانة الاقتصاد القطري واهتمام الشركات العائلية بالإدراج في السوق القطري الذي يعدّ أكبر الأسواق الناشئة المدرجة على مؤشر MSCI على مستوى الشرق الأوسط. وأضاف أن هناك اهتمام كبير في الفترة الأخيرة من قبل الشركات العائلية في التحول إلى شركات مساهمة عامة وأن هناك عدد من الشركات العائلية التي تقدمت بطلبات للإدراج وهي في مرحلة متقدمة من مراحل الإدراج وأن البورصة جاهزة لاستقبال الشركات العائلية سواء في السوق الرئيسية أو في سوق الشركات الناشئة المخصص لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

ومن جانبه أعرب السيد محمد غانم الهديفي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة عن شكره لهيئة قطر للأسواق المالية وفريق العمل في بورصة قطر للجهود التي بُذلت من أجل إنجاح إدراج مجموعة استثمار القابضة في البورصة القطرية وجعل ذلك الأمر واقعا ملموسا، مؤكدا على أن الفترة القادمة ستكون فترة تعاون مثمر لما فيه خير جميع الأطراف وتعزيز مكانة قطر كمركز مالي رائد على المستوى المحلي والاقليمي.  

وقال السيد الهديفي إن الإدراج شكل علامة فارقة في تاريخ مجموعة استثمار القابضة وانجازا يضيف لسمعة الشركة ومكانتها ، وأضاف أنه يشجع الشركات العائلية على الإدراج في البورصة القطرية التي تتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية والبنية التحتية المتقدمة. 

ويذكر أن رأسمال مجموعة استثمار القابضة هو 830 مليون ريال قطري، مقسم إلى 83 مليون سهم ، القيمة الاسمية للسهم الواحد 10 ريالات قطرية وجميع الأسهم مدفوعة بالكامل، ويتمثل النشاط الرئيس للشركة في العمل كشركة قابضة، بوصفها المالك القانوني لمجموعة من الشركات. 

التعليقات