TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: تطوير السكك الحديدية يحتاج 45 مليار جنيه

وزير النقل: تطوير السكك الحديدية يحتاج 45 مليار جنيه
الوزارة لديها خطة للتخلص من القطارات المتهالكة

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل، إنه عرض على رئيس الوزراء شريف إسماعيل، حجم الأموال التي يحتاجها لتطوير قطاع السكك الحديدية وفقاً لخطة تمتد حتى 2022.

وأوضح هشام عرفات، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "دي إم سي"، أن الخطة المشار إليها تتطلب توفير 45 مليار جنيه، وذلك باستثناء ما يتم تطويره حالياً. 

ولفت عرفات إلى أن الوزارة لديها خطة للتخلص من القطارات المتهالكة، إضافة لتقليلها حتى يتم تطوير الإشارات؛ لتجنب الحوادث الناجمة عن الخطأ البشري.

واستبعد عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان محمد بدوي الدسوقي، خلال مداخلته على قناة MBC، تخصيص تمويلات جديدة لهيئة السكك الحديدية، واصفاً ذلك بأنه "غير مُجدٍ".

كان وزير النقل قال، الأحد 13 أغسطس 2017، إنه يجرى حالياً تطوير 3 خطوط سكة حديد بقيمة 7 مليارات جنيه لكهربة الإشارات، وأن البنك الدولي قدم تمويلاً قيمته 2.5 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد التي وقع عليها الحادث. 

كانت هيئة السكك الحديدة أعلنت الجمعة 11 أغسطس الجاري، عن اصطدام قطارين على خط القاهرة إسكندرية؛ ما أدى إلى وقوع إصابات بين الركاب. 

وتتبنى الحكومة برنامجاً لتطوير السكك الحديدية على مدى العامين المقبلين، بتكلفة 2.5 مليار جنيه، بتحديث والتعاقد على قطارات جديدة، وتطوير 1760 مزلقاناً، وفقاً لبرنامجها المقدم لمجلس النواب في مارس الماضي.