تابعة لـ"البحر الأحمر" في دبي توقع مذكرة لتنفيذ مشاريع بالسعودية

تابعة لـ"البحر الأحمر" في دبي توقع مذكرة لتنفيذ مشاريع بالسعودية
لا يوجد أي أثر مالي ناجم عن توقيع مُذكرة التفاهم
البحر الأحمر 4230 -1.22% 18.66 -0.23

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان بالمنطقة الحرة بجبل علي بدبي، المملوكة بالكامل لشركة البحر الأحمر العالمية، مذكرة تفاهم، أمس السبت مع شركة AECOM، للعمل على تنفيذ مشاريع سكنية بالسعودية.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأحد، تتضمن مسؤوليات شركة AECOM تقديم خدماتها في مجالات إدارة المشاريع وإدارة عمليات التشييد، وإعداد المخططات العامة للمشاريع (التخطيط المدني وتخطيط البنية التحتية).

وتتضمن مسؤوليات الشركة كذلك، إعداد تصاميم البنية التحتية، وتصميم المباني والمناظر الطبيعية، إلى جانب بحث حلول البناء باستخدام الوحدات مُسبقة الصنع، وتقديم الاستشارات في مجال خفض التكاليف وخدمات الهندسة القيمية.

وأشار البيان إلى أن الهدف الرئيسي من توقيع مذكرة التفاهم البالغة مُدتها اثنا عشر شهراً، هو تحديد إمكانية تنفيذ المشاريع المطروحة من قبل وزارة الإسكان والعمل على تقديم حلول سكنية مُبتكرة، يتم تنفيذها ضمن أُطر زمنية قصيرة.

وقالت "البحر الأحمر" إنه لا يوجد أي أثر مالي جوهري ناجم عن توقيع مُذكرة التفاهم خلال الوقت الراهن، وأنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات تحدث في هذا الخصوص في حينها.

وشركة AECOM هي شركة متخصصة في مجال التصميم العمراني، وهي إحدى الشركات المدرجة ضمن قائمة Fortune 500، وتُقدم خدمات تقنية في مجالات الهندسة، والاستشارات، والتخطيط، والتصميم العمراني، وإدارة عمليات التشييد، وإدارة المشاريع.

وقالت البحر الأحمر العالمية، في وقت سابق، إن إحدى شركاتها التابعة قررت مع شركة( DIRECIONAL ENGENHARIA S.A)، المتخصصة في قطاع الإسكان المُيسر، تمديد المهلة الخاصة بعقد تقديم خدمات تقنية لـ"البحر الأحمر" لإقرار نفاذها مدة سنتين إضافيتين.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي عند مستوى 19.32 ريال، بارتفاع نسبته 0.84%.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات