وزيرا الاستثمار والآثار يبحثان إنشاء منطقتين استثماريتين في الأقصر

وزيرا الاستثمار والآثار يبحثان إنشاء منطقتين استثماريتين في الأقصر
وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار، ومحافظ الأقصر

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزيرة سحر نصر، ناقشت مع وزير الآثار خالد العناني، ومحافظ الأقصر محمد بدر، إنشاء منطقتين استثماريتين في الأقصر، الأولى منطقة استثمارية شاملة، والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح بيان الوزارة، اليوم السبت، أن الاجتماع بحث الفرص الاستثمارية في المحافظة، والاستفادة من المناطق الأثرية الكبيرة بالمحافظة في جذب المزيد من المستثمرين؛ لإقامة مشروعات جديد في الأقصر، تساهم في جذب السياح.

وناقش الاجتماع، ترتيبات وضع الوزيرة سحر نصر، حجر الأساس لإنشاء فرع مركز خدمات الاستثمار في المحافظة والذي يخدم جنوب الصعيد.

وأوضح محافظ الأقصر، أن المحافظة تعتزم طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، إضافة إلى الاستثمار في الممشى السياحي الجديد.

وقالت الوزيرة، إن الوزارة ستعلن قريباً عن الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية شاملة في جميع المحافظات، بحيث تساهم في جذب المستثمرين.

وذكرت سحر نصر، أن الوزارة تعمل على تنفيذ حزمة من الإجراءات لضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف المجالات خاصة محافظات الصعيد، حيث يتضمن قانون الاستثمار الجديد عدداً من الحوافز للمستثمرين بنسبة 50% عند الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجاً، وعلى رأسها محافظات الصعيد.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار في مصر والترويج له عالمياً، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى محافظة الأقصر والتي تعد من المحافظات الجاذبة للمستثمرين بما تملكه من بنية أساسية جيدة ونحو ثلث آثار العالم الجاذبة للسياح.

المصدر: مباشر

التعليقات