وزير الطاقة السعودي: نسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع العراق

وزير الطاقة السعودي: نسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع العراق
وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح

الرياض ـ مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، إن المملكة العربية السعودية تسعى لفتح جميع المجالات المتاحة للإرتقاء بالعلاقات بين المملكة وجمهورية العراق.

وأضاف الفالح، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المملكة حريصة على امداد العراق بالصادرات السعودية المصنعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والمعدنية من الحديد والألمنيوم، وإزالة العوائق والحواجز وتشجيع الاستثمارات بين البلدين.

وأشار الوزير، بحسب الوكالة إلى أن السعودية حريصة كذلك على زيادة التبادل التجاري على جميع المستويات سواء كانت في القطاع الخاص أو الشركات المملوكة للدولة.

وقال الفالح خلال مؤتمر صحفي عقد عقب لقائه مع وزير النفط العراقي جبّار اللعيبي بجدة، إنه ناقش مع الوزير العراقي عودة استقرار أسواق النفط، مؤكدا على التزام المملكة بدورها القيادي في خفض الإنتاج من أجل استقرار السوق.

وتابع: "ستكون المملكة جاهزة للدخول في شراكات مع العراق، من خلال توفير الإمدادات من المنتجات البترولية والمنتجات البتروكيماوية ومنتجات الأسمدة والمنتجات المعدنية من الحديد والألمنيوم التي تصنع في المملكة".

وأشار الفالح إلى أن المرحلة المقبلة، من العلاقات الاقتصادية والتنموية بين المملكة والعراق ستشهد نشاطاً أكثر وتعاوناً أكبر في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال من البلدين.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات