أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
الغاز الطبيعي يسجل أكبر مكاسب أسبوعية في عام 2017

مباشر: سيطرت بيانات التضخم الأمريكية على اهتمام المستثمرون، التي تعتبر من أهم أحداث الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتعكس صورة أكبر اقتصاد في العام، لترتفع ولكن بأقل من التوقعات.

وسجلت بعض مؤشرات الأسهم الأمريكية أكبر خسائر أسبوعية منذ مارس الماضي، بينما حقق الغاز الطبيعي أكبر مكاسب أسبوعية على مدار عام 2017.

التضخم الأمريكي يرتفع بأقل من التوقعات

حقق معدل التضخم بالولايات المتحدة نموا خلال شهر يوليو الماضي بأقل من التوقعات، مما يعد علامة سلبية لأكبر اقتصاد في العالم.

وتأثر الدولار ببيانات مؤشر أسعار المستهلكين السلبية، ليتراجع خلال أمام معظم العملات الرئيسية، فبحلول الساعة 9:59 مساءً بتوقيت جرينتش هبط مقابل اليورو بمقدار 0.4% مسجلاً 1.1821 دولار.

واستقر بوجه الين الياباني عند 109.2 ين، فيما انخفض أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% إلى 1.3014 دولار.

خسائر أسبوعية كبيرة لأسواق الأسهم

هبطت أسواق الأسهم الأوروبية بفعل أصداء التهديدات المتبادلة بين "واشنطن" وبيونج يانج" والتي ترفع المخاوف الجيوسياسية إلى أقصى درجة، لتسجل أكبر خسائر أسبوعية منذ بداية العام الجاري.

فيما كسرت مؤشرات الأسهم الأمريكية حالة التراجع، لترتفع للمرة الأولى منذ 4 جلسات، ولكنها تسجل تراجعاً حادا على مدار الأسبوع، ليحقق كل من "ستاندرد أن بورز" و"داو جونز" أسوأ أداء أسبوعي منذ مار الماضي، ويسجل "ناسداك" أكبر تراجع في أسبوع منذ يونيو المنقضي.

وكانت أسواق الأسهم اليابانية قد أغلقت أبوابها لتحتفل بعيد الجبل، والذي يعتبر عطلة رسمية بالبلاد.

نمو الاقتصاد الروسي يقفز لـ 2.5

سجل الناتج الإجمالي المحلي لروسيا ارتفاعاً ملحوظاً خلال الربع الثاني من عام 2017، ليرتفع عند 2.5% على أساس سنوي، مقابل من مستوى 0.5% خلال الربع الأول.

وقالت هيئة الإحصاءات الروسية اليوم أنها تتحرك نحو معدل نمو للاقتصاد بنسبة 2% بنهاية عام 2017.

مستويات قياسية

أغلق سهم شركة "سناب شات"  تعاملات اليوم على انخفاض بنسبة 14.1% عند مستوى 11.8 دولار، ليسجل أدنى مستوى على الإطلاق منذ بداية طرحه، بفعل نتائج الأعمال المخيبة للأمال المستثمرين.

وحققت الشركة الأمريكية العاملة في مجال التواصل الاجتماعي خسائر بزيادة قدرها 282% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

خسائر للنفط..وأكبر مكاسب للغاز الطبيعي في 2017

صعد النفط عند التسوية، لكنه سجل خسائر أسبوعية بمقدار 1.5%، فيما استطاعت عقود الغاز الطبيعي تسجيل أفضل أداء أسبوعي خلال عام 2017، لترتفع بنسبة 7.5%.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد زادت اليوم من توقعاتها بشأن معدل نمو الطلب العالمي على النفط بالعام الحالي، ليزيد لمستوى 1.5 مليون برميل يومياً، مقارنة بتقديرات سابقة بـ 1.4 مليون برميل.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" وصول منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى 768 منصة خلال الأسبوع الحالي بزيادة 3 منصات، مع تسجيل منصات الغاز الطبيعي تراجعاً بمقدار 8 منصات خلال نفس الفترة.

المصدر: مباشر

التعليقات