"جيف بيزوس" يفقد ملياري دولار من ثروته بسبب خسائر "أمازون"

"جيف بيزوس" يفقد ملياري دولار من ثروته بسبب خسائر "أمازون"
2 مليار دولار خسائر "جيف بيزوس" يوم الخميس

مباشر: واصلت ثروة الملياردير الأمريكي "جيف بيزوس" الهبوط منذ تجاوزه لـ"بيل جيتس" رأس قائمة أثرياء العالم في يوليو الماضي. 

ففي 28 يوليو الماضي نجح "بيل جيتس" في تصدر قائمة أثرياء العالم بصافي ثروة بلغت 90 مليار دولار، نتيجة ارتفاع سهم شركته لأعلى مستوياته بواقع 2.9% خلال اليوم، لكنه فقد اللقب بنهاية تداولات نفس اليوم.

وأظهرت قائمة بلومبروج لأغنياء العالم هبوطاً حاداً في ثروة "بيزوس" مؤسس أمازون، أمس الخميس إلى 82.2 مليار دولار، بخسائر ملياري دولار في 24 ساعة. 

وخلال الفترة بين 7 و10 أغسطس الجاري فقد مؤسس "أمازون" 2.8 مليار دولارمن ثروته، بحسب بلومبرج. 

وعزا تقرير بلومبرج سبب ذلك الهبوط إلى عمليات بيع قوية على سهم "أمازون"، عقب نتائج الأعمال التي كشفت أداءً أقل من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي.

يُشار إلى أن ثروة الملياردير الأمريكي بدأت بالتدهور بعد أن تراجعت أرباح "أمازون" خلال الربع الثاني  بنسبة 77% لتحقق صافي ربح بقيمة 197 مليون دولار، مقارنة بـ857 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من عام 2016. 

ويملك "جيف بيزوس" 17% من أسهم شركة "أمازون"، إلى جانب نحو 14 شركة، منها "هول فودز" التي استحوذ عليها مؤخراً، بالإضافة إلى موقع "سوق.كوم" الذي قامت "أمازون" بالاستحواذ عليه قبل شهرين تقريباً.

وأنهى سهم "أمازون" تعاملات أمس الخميس على تراجع بحوالي 2.5% أدنى مستوى 960 دولار.

قائمة أثرياء العالم

وكشفت قائمة "بلومبرج" أكثر 5 أشخاص ثراءً بالعالم، حيث تصدر رئيس مايكروسوفت "بيل جيتس" القائمة بثروة تُقدر بـ 90 مليار دولار، يليه "أمانكو اورتيغا" بواقع 82 مليار دولار. 

واحتل "وارن بافيت" المركز الرابع في القائمة بثروة بلغت 75.9 مليار دولار، ثم "مارك زوكربيرج" مؤسس "فيسبوك" بنحو 71.2 مليار دولار.

المصدر: مباشر

التعليقات