من هم أكثر الرجال ثراءً في التاريخ؟

من هم أكثر الرجال ثراءً في التاريخ؟
"أوغسطس قيصر" أغنى رجل في التاريخ وبلغت ثروته 4.6 تريليون دولار

من: نهى النحاس

مباشر: مليارات الدولارات يمتلكها أثرياء العالم في الوقت الحالي، لكن ثروة أغنى رجل في العالم لم تتجاوز الـ100 مليار دولار، بينما منذ آلاف السنين تجاوزت ثروة أثرى شخص في العالم 4 تريليونات دولار.

وفي تقرير صادر عن موقع "فاجوال كابيتالست"، كشف عن ثروة أغني رجال العالم على مر التاريخ، من مختلف قارات وعصور العالم، والتي تتجاوز وبشكل كبير ثروات المعاصرين في الوقت الحالي.

3 ملوك تخطت ثروتهم التريليون دولار

"أوغسطس قيصر" إمبراطور روماني بلغت ثروته 4.6 تريليون دولار، ليصبح أغنى رجل في العالم، وتملك الإمبراطور الروماني الكثير من المناطق في العالم، لكن ثروته بدأت في الارتفاع بعد أن تملك مصر.

وتعد أرض مصر الزراعية التي هي الأفضل في منطقة البحر المتوسط، السبب في ثروة الإمبراطور الروماني، حيث مثل الناتج الإجمالي المحلي لمصر ما يتراوح من 25% إلى 30% من الناتج الإجمالي العالمي آنذاك.

فيما يأتي في المركز الثاني الملك سليمان، عبر ثروة قدرها 2.2 تريليون دولار، والتي حصل عليها من التجارة والأعمال، وجم الجزية.

وعلى مدى 39 عاماً من حكمه، كان الملك سليمان يتسلم 25 طناً من الذهب بشكل سنوي جزية عن الدول التي كان يتملكها، بحسب التقرير.

أما في المركز الثالث فجاء "جنكيز خان" قائد التتار المعروف بغزوه للكثير من المناطق على مستوى العالم، والذي كان يتخذ من منغوليا موطناً رئيسياً له، عبر ثروة تبلغ تريليون دولار.

وتملك "جنكيز خان" نحو ربع الكرة الأرضية من الصين وحتى أوروبا، لكنه على الرغم من ذلك لم يُنفق أمواله على بناء معبد أو قصر، بل كان ينُفقها على التسليح.

رجال تملكوا ربع الناتج المحلي العالمي

"جلال الدين أكبر" إمبراطور من الهند، تملك 25% من الناتج الإجمالي المحلي العالمي، وخلال فترة ولايته نمت ثروة وحجم الأرض الخاضعة له بثلاثة أمثال قدرها قبل توليه.

بينما بلغت ثروة الإمبراطور "شينزونج" في الصين من 25% إلى 30% من الناتج الإجمالي المحلي، ويعد هو أول من استحدث العملات الورقية، وفي عصره مارس "شينزونج" سيطرة كبيرة على الاقتصاد.

وأبرز التقرير أن الإمبراطورة "وو شتيان" وهي إمبراطورة صينية تملكت 22.7% من الناتج الإجمالي المحلي العالمي، وتعد هي أغني امرأة على مستوى العالم عبر العصور كافة.

من هم أثرياء العالم الآن؟

"بيل جيتس" أغني رجل في العالم حالياً، ويتملك ثروة قدرها 89.4 مليار دولار، وهو مؤسس شركة "مايكروسوفت" إحدى أكبر شركات التكنولوجية الأمريكية والعالمية.

ويأتي في المركز الثاني "أمانسيو أورتيغا" ملياردير إسباني، يمتلك مجموعة شركات عالمية أبرزها "زارا" بقيمة 84.4 مليار دولار، فيما يأتي "جيف بيزوس" مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" في المركز الثالث بثروة تبلغ 81.9 مليار دولار.

أما الملياردير "وارن بافيت" فجاء في المركز الرابع عبر ثروة قيمتها 76.3 مليار دولار، بينما يأتي صاحب موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على الإطلاق "فيسبوك" في المرتبة الخامسة حيث تبلغ ثروته 69.7 مليار دولار.

المصدر: خاص مباشر

التعليقات