TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودي الفرنسي" توقع اتفاقية متعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب "زهرة الواحة"

"السعودي الفرنسي" توقع اتفاقية متعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب "زهرة الواحة"
الاكتتاب 13 أغسطس الجاري

الرياض – مباشر: وقعت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، اليوم الخميس، اتفاقية مع شركة زهرة الواحة للتجارة، لتقوم بموجبها بمهام متعهد التغطية الرئيسي في طرح 4.5 مليون سهم تمثل 30٪ من أسهم الشركة، والتي يبلغ رأسمالها 150 مليون ريال.

ووفقا لبيان حصلت "مباشر" على نسخه منه، تقوم الفرنسي كابيتال بدور متعهد التغطية إلى جانب دورها كمستشار مالي ومدير الاكتتاب سجل اكتتاب المؤسسات. 

وقام بالتوقيع على الاتفاقية، رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة، أحمد حمود الذياب والرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال، وليد بن خالد فطاني، بحضور عدد من مسئولي الشركتين، وممثلي البنوك والجهات المستلمة.

وقال الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال، إن انضمام "زهرة الواحة" لقائمة الشركات المدرجة في السوق السعودية يعد إضافة نوعية، نتيجة لما تمتلكه من إمكانيات وقدرات، وبنية تحتية ضخمة مدعومة بمنظومة حديثة من التجهيزات التقنية المتقدّمة، والكفاءات الفنية التي تدفع بالشركة الى التوسع بصورة ملموسة في زيادة منتجاتها المتنوعة من الصناعات البلاستيكية.

وأضاف وليد بن خالد فطاني، أن السعودي الفرنسي كابيتال، أتمت مع الجهات المستلمة، المكونة من 4 بنوك هي: البنك الأهلي التجاري، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، ومجموعة سامبا المالية، كافة الاستعدادات اللازمة لنجاح الاكتتاب العام الذي يبدأ يوم الأحد 13 أغسطس الجاري.

وأكد فطاني، على أنه تم الاتفاق مع الجهات المستلمة على ضمان توفير طلبات الاكتتاب وكافة المعلومات التي يحتاجها المستثمرون، بما في ذلك توفير منصات خاصة ضمن الفروع التابعة لها لتلقي طلبات الاكتتاب الذي يتوقع له أن يحظى بإقبال كبير من المستثمرين.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة، إن الشركة تسعى إلى الاستفادة من مكانتها الرائدة لاكتساب حصة سوقية إضافية من خلال التوسع في المملكة وخارجها (دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) من خلال تعزيز مكانتها كشريك مفضل لدى منتجي قطاع العصائر والمياه المعدنية.

وأضاف أحمد حمود الذياب، أن إنتاج "زهرة الواحة" حالياً يصل إلى 12 مليار قطعة من المصغرات والأغطية، هذا إلى جانب مستودع ضخم.

ويشار إلى أن شركة زهرة الواحة للتجارة متخصصة في صناعة المصغرات البلاستيكية (البريفورم) والاغطية البلاستيكية، ولديها وحدتين انتاج (أحدهما متخصص في المصغرات البلاستيكية والآخر في الأغطية البلاستيكية).

وقالت السعودي الفرنسي، إنه تم تحديد سعر اكتتاب شركة "زهرة الواحة للتجارة" عند 51 ريال سعودي للسهم الواحد.

التفاصيل الكاملة لطرح "زهرة الواحة" بالبورصة السعودية.