TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النعيم" تعتمد القيمة العادلة لـ"ريكاب" تمهيداً للاندماج مع دجلة العقارية

"النعيم" تعتمد القيمة العادلة لـ"ريكاب" تمهيداً للاندماج مع دجلة العقارية
شاشة تداول البورصة المصرية
ريكاب
REAC
-6.93% 4.73 -0.35

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة النعيم القابضة للاستثمارات على تقرير القيمة العادلة لحقوق المساهمين لأسهم ريكاب للاستثمارت- التابعة عند 11.09 جنيه للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن القيمة العادلة لأسهم ريكاب هي قيمة الإصدار التي ستصدر بها أسهم الزيادة للمبادلة.

ووافق مجلس إدارة ريكاب للاستثمارات المالية على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 1.5 مليار جنيه ليرتفع من 530.9 مليون جنيه إلى 2.03 مليار جنيه، مقابل مبادلة الأسهم المستحوذ عليها بنسبة 99.9% من شركة وادي دجلة للتنمية العقارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية، أمس الثلاثاء، إن مجلس إدارة الشركة وافق على اندماج شركة ريكاب للاستثمارات المالية التابعة لها مع وادي دجلة العقارية لإنشاء كيان جديد تبلغ قيمته الدفترية 3.5 مليار جنيه.

وأقر مجلس النعيم القيمة العادلة لشركة وادي دجلة للتنمية على أن يتم إصدار أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم، موضحة أن الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لسهم ريكاب سيتم تسجيله كعلاوة إصدار ضمن حقوق الملاك، وفقاً للبيان.

ويبلغ رأسمال ريكاب المقيدة في البورصة المصرية 500 مليون جنيه في الوقت الحالي، فيما تبلغ القيمة الاسمية للسهم 5 جنيهات.

وتمتلك النعيم القابضة 56% من أسهم ريكاب، وتمثل استثمارات النعيم في أسهم ريكاب ما يعادل نحو 19.5% من إجمالي استثمارات النعيم القابضة، وفقاً للبيان.