تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيلتون العالمية تخطط لإدارة فنادق جديدة في مصر

هيلتون العالمية تخطط لإدارة فنادق جديدة في مصر
هيلتون تستهدف وصول الفنادق التي تديرها في مصر إلى 30 فندقاً خلال 7-10 سنوات

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس العمليات في مصر وشمال أفريقيا بمجموعة هيلتون العالمية، إن المجموعة تخطط للتوسع في مصر بإدارة 13 فندقاً خلال فترة تتراوح بين 7 إلى 10 سنوات.

وأوضح مهاب غالي، أن المجموعة تدير 17 فندقاً في الوقت الحالي، وتستهدف زيادة عدد الفنادق في مصر إلى 30 فندقاً خلال الفترة المذكورة، وفقاً لرويترز.

وذكر غالي، أن مصر تمثل لهيلتون ثقلاً في المنطقة وتحظى باهتمام خاص، مشيراً إلى أن المجموعة لم تغلق فندقاً واحداً حتى في أصعب الظروف.

وتوقع مهاب عودة أعداد السائحين في مصر لما قبل 2011، بإيرادات أكبر بعد التعويم، وذلك في حالة استقرار الأوضاع دون أعمال عنف خلال الستة أشهر المقبلة.

وانخفضت معدلات الإشغال السياحي في مصر، بعد أن سقطت طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة 6 نوفمبر 2015، ولقي جميع من كانوا في الطائرة الروسية -من طراز إيرباص إيه 321 وعددهم 224 شخصاً- حتفهم ومعظمهم روس، وعلقت بعض الدول ومنها روسيا وبريطانيا رحلاتها لمصر.

وتراجعت إيرادات النقد الأجنبي في قطاع السياحة من 11 مليار دولار في عام 2010 إلى 3.4 مليار دولار بعام 2016.

وأكد نائب رئيس المجموعة، أن مجموعته تنوي زيادة عدد الفنادق التي تديرها في المغرب ودخول سوقي تونس والجزائر خلال السنوات القلية المقبلة.

وأشار غالي إلى أن المجموعة تدير فندقين بالمغرب، وجارٍ إنشاء 3 أخرى، موضحاً أنه من المستهدف الوصول إلى 10 فنادق خلال السنوات المقبلة.

وذكر غالي أن المجموعة ترى تحسناً في نسب الإشغال بفنادقها بمصر عن العام الماضي وخاصة في القاهرة والإسكندرية ثم الغردقة ومرسى علم، مشيراً إلى أن فنادق شرم الشيخ والأقصر هما الأكثر تضرراً.

وتدير هيلتون آلاف الفنادق في أنحاء العالم، وتعمل تحت 14 علامة تجارية مختلفة.

كان وزير السياحة المصري، توقع انتعاش الحركة السياحية في مصر بحلول نهاية عام 2017، مع استهداف جذب نحو 10 ملايين سائح.

يُذكر أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أظهرت ارتفاع عدد السياح الوافدين لمصر خلال مايو 2017، بنسبة 32.9% على أساس سنوي، لتبلغ 573.8 ألف سائح، مقابل 431.8 ألف سائح في مايو 2016.