TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية: إطلاق 62 وجهة جديدة في العام المقبل

الخطوط القطرية: إطلاق 62 وجهة جديدة في العام المقبل
إعلان الهيئة العامة للسياحة والخطوط القطرية إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن المجموعة سوف تطلق 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل.

جاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي في الدوحة على خلفية إعلان الهيئة العامة للسياحة والخطوط القطرية إعفاء 80 مواطني دولة من تأشيرة الدخول إلى البلاد اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وأضاف الباكر، أن القطرية لديها المزيد من فرص التوسع في أمريكا وأمريكا الشمالية، إلى جانب سعيها إلى إنشاء شركة طيران في الهند باعتبارها "أسرع أسواق الطيران الرئيسية نمواً".

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت مطلع أغسطس الجاري تراجعها عن صفقة شراء 10% من الخطوط الجوية الأمريكية "امريكان أيرلاند"، نظراً للإفصاح الأخير من الأمريكية بشأن عدم وفاء الاستثمار بالأهداف المطلوبة. 

يذكر أن القطرية تسعى إلى أيضاً لتدشين 25 وجهة جديدة خلال العامين 2017 و2018، بما في ذلك كانبرا في أستراليا، وشيانغ ماي في تايلاند، وريو دي جانيرو في البرازيل، وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وسانتياغو في تشيلي، وغيرها.

وتقوم المجموعة بتدشين العديد من الرحلات الجديدة في الفترة الحالية أبرزها إطلاق أول رحلة مباشرة من الدوحة إلى صُحار، ثالث وجهات الناقلة القطرية في سلطنة عُمان، والتى بدأت أمس. 

وتسعى أيضاً إلى تعزيز وجودها بين الشركات العالمية، حيث وقعت مطلع أغسطس الجاري مع لاتام اتفاقية الرمز المشترك التي تتيح الفرصة للقطرية للوصول إلى 25 مطاراً في البرازيل عبر مطار غواروليوس الدولي في مدينة ساو باولو.