TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة للكهرباء" تستقر على تأسيس 3 شركات جديدة وطرحها بالبورصة

"القابضة للكهرباء" تستقر على تأسيس 3 شركات جديدة وطرحها بالبورصة
المحطات الجديدة ستكون بمحافظات بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة - مباشر: قالت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، إنه تم الاستقرار على تخفيض عدد الشركات التي تعتزم تأسيسها ضمن برنامج الطروحات الحكومية إلى 3 شركات فقط بدلاً من 4، وذلك في نهاية شهر ديسمبر 2018.

ولفتت المصادر لصحيفة "البورصة" إلى أنه سيتم طرحها بالبورصة للاكتتاب العام خلال الربع الأول من عام 2019، بعد الانتهاء من التأسيس وتعيين مجالس الإدارة. 

وفيما يتعلق بتأسيس الشركة الرابعة المتعلقة بمشروعات "الخطة العاجلة"، ذكرت المصادر أنه تم التراجع عن ذلك، موضحة أنه سيتم توزيعها على شركات الإنتاج القائمة، بحسب الصحيفة. 

وأوضحت المصادر أن التأسيس سيتم بعد التشغيل التجاري لجميع وحدات إنتاج المحطات وربطها على الشبكة القومية للكهرباء.

ونوهت المصادر بأنه لن يُتخذ أي إجراءات بخصوص المحطات الجديدة قبل تشغيل جميع القدرات الإنتاجية التي ستنفذها شركة "سيمنس" الألمانية. 

كان تحالف يضم 4 شركات تقدم في 5 يونيو الماضي بعروض فنية للشركة القابضة للكهرباء، لتشغيل وصيانة محطات كهرباء شركة سيمنس الألمانية. 

وانتهت "سيمنس" حتى الآن من تنفيذ 12 وحدة بمحطات (البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف).

ويواجه قطاع الطاقة الكهربائية في مصر مشكلات كبيرة جراء عدم تطويره خلال السنوات الماضية، ويحتاج من 12 أو 13 مليار دولار خلال 5 سنوات لسد العجز الحالي، كما تحتاج مصر إلى إضافة 2500 ميغاوات سنوياً لشبكة الكهرباء حتى 2035، وفقاً لتصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت سابق.