TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العليا لتطوير الرياض:إنجاز 57% من مشروع القطار حتى الآن

الهيئة العليا لتطوير الرياض:إنجاز 57% من مشروع القطار حتى الآن
المشروع يساهم في توجهات رؤية المملكة 2030 بتصنيف 3 مدن سعودية بين أفضل 100 مدينة في العالم

الرياض – مباشر: قال نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، إن نسبة الإنجاز بمشروع قطار الرياض بلغت 57% في كل عناصر ومكونات المشروع.

وأضاف الأمير محمد بن عبد العزيز، في بيان للهيئة، أن العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض، يسير بخطى ثابتة وفق الخطط والبرامج الموضوعة له.

ووفقاً للبيان، أنجزت الهيئة حفر 3 أنفاق في 3 خطوط من شبكة القطار بطول إجمالي بلغ 34 كيلومتراً، وذلك عبر 7 آلات عملاقة لحفر الأنفاق TBM.


وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات، إن العمل بالمشروع يسير وفقاً لخطط متميّزة تساهم في إنجازه خلال المدة المحددة له دون أي تأخير.


وقالت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، نوفمبر الماضي، إنه تم إنجازه نسبة 45%، من مشروع قطار الرياض، وكذلك نسبة 91% من أعمال تزويد المشروع بالطاقة الكهربائية، من قبل الشركة السعودية للكهرباء.

ويشار إلى أن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، يعد جزءاً رئيسياً من منظومة المدينة التخطيطية، وأحد أهم متطلبات قيادة نموها في مختلف قطاعاتها الحيوية، فضلاً عن مساهمته في تحقيق توجهات رؤية المملكة 2030، بتصنيف 3 مدن سعودية بين أفضل 100 مدينة في العالم.