TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باكتمال اندماج "الأهلية للتأمين" و"سوليدرتي" في ديسمبر 2017

توقعات باكتمال اندماج "الأهلية للتأمين" و"سوليدرتي" في ديسمبر 2017
مقر الشركة الأهلية للتأمين

مباشر: توقعت كل من شركتي الأهلية للتأمين (AHLIA)، المدرجة ببورصة البحرين، و"سوليدرتي التكافل" الاندماج بشكل كامل، بانطلاق أعمال شركة "سوليدرتي البحرين" خلال شهر ديسمبر 2017.

 والأسبوع الماضي، وافق مساهمو الجمعية العامة غير العادية للأهلية للتأمين على الاندماج مع شركة "سوليدرتي التكافل".

وبموجب اكتمال عملية الاندماج سيتم تعديل اسم الشركة من "الأهلية للتأمين" إلى "سوليدرتي البحرين"، كما سيتم زيادة رأس المال الصادر والمدفوع للاستحواذ على شركة سوليدرتي من 6.19 مليون دينار إلى 11.19 مليون دينار، من خلال إصدار أسهم جديدة عددها 50 مليون سهم بقيمة 100 فلس للسهم.

ولتسهيل عملية الاندماج، تم تحويل ترخيص الشركة من تأمين تقليدي إلى تأمين تكافلي إسلامي.

وبعد الاندماج، بحسب صحيفة أخبار الخليج البحرينية، سيتم تعيين "جواد محمد" شركة "سوليدرتي البحرين"، حيث تعد أول اندماج تشهده البحرين منذ عقدين في قطاع التأمين.

يُذكر أن "سوليدرتي" وافقت على عرض الأهلية بشأن الاندماج معها عن طريق إصدار أسهم عادية في الأهلية للتأمين، لخلق أكبر شركة تأمين تكافلي في البحرين، بحسب ما قالته الأهلية للتأمين.

وكانت الأهلية تلقت رسمياً، في نهاية نوفمبر الماضي، وثائق عرض شركة سوليدرتي القابضة لشراء ما يصل إلى 100% من أسهم الشركة العادية المصدرة.

وارتفعت أرباح الأهلية للتأمين بمعدل 41.9%، ليبلغ 255.02 ألف دينار، بالربع الأول من العام الجاري، مقابل 439.2 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2016.