TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتوسع في مشاريع الطاقة المجددة

البحرين تتوسع في مشاريع الطاقة المجددة
مملكة البحرين

مباشر: قال وزير الكهرباء والماء، إن مملكة البحرين تعتزم التوسع في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة مستقبلاً، وفقاً لوكالة البحرين (بنا).

وأكد عبدالحسين علي ميرزا في تصريحات لوكالة البحرين الرسمية، اليوم الخميس، على أهمية الطاقة المتجددة في البحرين، لافتاً إلى أنها أقل في التكلفة من طرق الإنتاج الأخرى مثل الوقود الأحفوري، وستنخفض في المستقبل بصورة أكبر.

وأوضح الوزير، أن وحدة الطاقة المستدامة في المملكة تتولى في الفترة الحالية تنفيذ مشروع جديد لإنتاج 100 MW من الطاقة الشمسية، لافتاً إلى العمل عليه حالياً.

وأضاف ميرزا، أن هناك أيضاً مشروع (صافي العداد المشترك)، يُمكن أصحاب المنازل من إرجاع أية كمية فائضة لديهم من الكهرباء إلى الشبكة الوطنية للكهرباء، متوقعاً أن يكون جاهزاً بنهاية العام الحالي.

وأشار ميرزا إلى مشروع "تحويل النفايات والمخلفات الناتجة من معالجة الصرف الصحي إلى طاقة"، حيث سيتم البدء في المشروع من محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

ونوه الوزير، إلى أن تطوير الكهرباء بواسطة المصادر المتجددة في مملكة البحرين، مرهون بالمساحات المتوفرة فوق الأسطح وقدرة وتقنية اللوحات الشمسية على الإنتاج.

وأوضح وزير الكهرباء، أن إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة يحتاج إلى نحو 5 إلى 7 أمتار مربعة فوق سطح المنزل للحصول على واحد كيلووات من الكهرباء.