الخليج للملاحة تكلف أبوظبي الأول بإدارة طرح الصكوك

الخليج للملاحة تكلف أبوظبي الأول بإدارة طرح الصكوك
إحدى السفن التابعة لـ "الخليج للملاحة"
الخليج للملاحة GULFNAV -2.24% 1.31 -0.03

دبي- مباشر:كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة (GULFNAV)، أن الشركة كلفت بنك أبوظبي الأول بإدارة عملية طرح الصكوك والتي ستكون في سبتبمر القادم.

وأضاف خميس جمعة بوعميم أن الصكوك الإسلامية التي سيتم طرحها بقيمة 250 مليون دولار، سيتم استثمارها على شكل توسعات واستحواذات محلية وخارجية خاصة في مناطق الفجيرة وخورفكان وأبوظبي، وفقا لصحيفة الخليج.

وأشار بوعميم الى أن عملية طرح الصكوك ستساعد في زيادة أصول الشركة إلى 36 سفينة متنوعة الحجم ومختلفة المهام، وفي إصلاح السفن والنقل المحلي والخارجي.

ولفت بوعميم الى أن قيمة أصولنا تبلغ حوالي 600 مليون درهم ومع خطط إصدار الصكوك سترتفع قيمة الأصول بشكل أكبر خلال الفترة القادمة. 

وكانت عمومية الشركة وافقت في أواخر أبريل الماضي على إصدار صكوك بقيمة إجمالية لا تزيد عن 250 مليون دولار (918.4 مليون درهم).

وقال بوعميم: إن الشركة تمكنت من تسديد مبلغ 11 مليون درهم (3 ملايين دولار) كمستحقات مؤجلة ومتأخرة لمجموعة من "المتعهدين التجاريين" المحليين من خلال العوائد المالية للشركة التي حققتها خلال الفترة السابقة.

وأشار بوعميم: الى أن تلك المبالغ المسددة جزء رئيسي من عمل "صندوق مالي" كانت الشركة قد أسسته من مجموعة من مساهميها ومستثمريها الاستراتيجيين في 2016 لتسوية ومعالجة القضايا المالية العالقة لدى بعض البنوك العالمية

وكانت الخليج للملاحة وقعت، في منتصف فبراير الماضي، تسوية نهائية لمطالبات مالية مع بنوك عالمية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات