البحرين الإسلامي يُطلق خدمة المدفوعات الرقمية

البحرين الإسلامي يُطلق خدمة المدفوعات الرقمية
مقر بنك البحرين الإسلامي
البحرين الإسلامي BISB -3.52% 0.14 -0.01

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لـمصرف البحرين الإسلامي BISB، المدرج ببورصة البحرين، إن البنك سيدشن خدمات المدفوعات عبر الهاتف النقال في أكتوبر المقبل، وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

وأوضح حسان جرار أن البنك يراجع العقود مع شركة "باي بال" PayPal؛ لتحويل البحرين الإسلامي في مصاف البنوك الإلكترونية بنهاية عام 2017.

وأكد جرار أهمية الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية؛ لمواكبة التطور السريع في التكنولوجيا الرقمية حول العالم وتحويل القطاع المالي إلى نظام البلوك تشين.

وتكنولوجيا الـ"بلوك تشين" هي التي تمكن مستخدميها من إجراء تبادلات يومية، حيث تتيح إرسال الأصول دون استخدام مبعوث ثقة؛ وبالتالي فهي تنشئ سوقاً رقمية عالمية مشتركة للتبادل.

وأشار جرار إلى أن المنتجات التي سيطرحها البنك في الفترة المقبلة ستكون رقمية.

وتُمكن شركة "باي بال" الأفراد والمؤسسات من الشراء من خلال آلاف المواقع عبر الإنترنت، كما يعمل نظام الشركة على حماية بيانات البطاقة الائتمانية ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين.

وتخارج البنك من أصول قيمتها 29 مليون دينار خلال الـ 12 شهراً الماضية، كما يعتزم بيع أصول قيمتها 82 مليون دينار (218 مليون دولار)، في إطار خطة لدعم النمو، وبهدف دعم السيولة لدى البنك والتركيز على أنشطته المصرفية الأساسية فقط، بحسب ما ذكره الجرار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات