TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة الاتصالات السعودية عن توقيع اتفاقية تنفيذ مبادرة نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

اس تي سي 7010 -1.31% 41.40 -0.55

إشارة إلى إعلان شركة الاتصالات السعودية (الشركة) المنشور على موقع تداول يوم الاحد 1438/8/11هـ الموافق 2017/5/7م، بخصوص توقيع وثيقة شروط اتفاقية تنفيذ مبادرات النطاق العريض ، تود الشركة أن تعلن عن توقيعها بتاريخ 1438/11/9 هـ الموافق 2017/8/1م، اتفاقية تنفيذ مبادرة نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وفقا لوثيقة شروط اتفاقية تنفيذ مبادرات النطاق العريض الموقعة مسبقا مع هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات بتاريخ 1438/8/11 هـ الموافق 2017/5/7 م و التي ستكون سارية المفعول بدأ من تاريخ توقيعها.

وتأتي هذه الاتفاقية برعاية كريمة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف تحفيز الاستثمار في خدمات النطاق العريض لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة، وتوفير خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية عالية السرعة وبما يتوافق مع اهداف برنامج التحول الوطني 2020م والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

وتتضمن الاتفاقية تقديم دعم مالي يبلغ حوالي 2,7 مليار ريال سعودي، يتم دفعه على دفعات منتظمة حسب نطاق العمل المنفذ وكذلك تقديم بعض الإعفاءات المالية و التنظيمية، علما بأن ملكية و تشغيل و إدارة و تقديم هذه الخدمات ستكون للشركة. وسيمكن هذا المشروع الكبير الشركة من مواصلة تقديم افضل الخدمات لعملائها الكرام وذلك من خلال توفير خدمات ذات سرعات عالية و موثوقية كبيرة.

و فيما يتعلق بتحديد الاثر المالي و الفترات التي ينعكس فيها فسيكون الاثر ايجابيا على الشركة على المدى الطويل الا انه لا يمكن تحديده الان بدقة لأن ذلك يعتمد على المناطق المحددة وخطط التنفيذ واشتراكات العملاء في هذه الخدمة.

التعليقات