"البحرين الإسلامي" يتخارج من أصول بـ29 مليون دينار

"البحرين الإسلامي" يتخارج من أصول بـ29 مليون دينار
ويعتزم البنك بيع أصول أخرى بقيمة 82 مليون دينار
البحرين الإسلامي BISB 3.57% 0.14 0.01

مباشر: قال الرئيس التنفيذى  لـمصرف البحرين الإسلامي BISB، المدرج ببورصة البحرين، إن البنك تخارج من أصول قيمتها 29 مليون دينار خلال الـ 12 شهراً الماضية، وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

وأوضح حسان جرار، فى تصريحات خاصة للوطن البحرينية، أن تلك الأصول التي تخارج منها البنك تُمثل نحو 25% من محفظة البنك الاستثمارية.

ويعتزم البنك بيع أصول قيمتها 82 مليون دينار (218 مليون دولار)، في إطار خطة لدعم النمو، وبهدف دعم السيولة لدى البنك والتركيز على أنشطته المصرفية الأساسية، بحسب ما ذكره الجرار.

وأكد الجرار أن البنك مستمر في التخارجات من الاستثمارات التي ليست لها علاقة بالقطاع والعمل المصرفي، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تخارجات أيضاً، ولكن بصورة مدروسة.

وأشار الجرار إلى أن البنك بحاجة إلى 3 سنوات تقريباً للتخلص من كل الاستثمارات التي لا يستفيد منها، كالأراضي والعمارات والحصص في الشركات.

 وأضاف الرئيس التنفيذى للبحرين الإسلامي أن استثمارات البنك المقبلة تُركز على تمويل الأفراد والشركات في البحرين فقط وشراء صكوك أو سندات خليجية.

وعلى صعيد أرباح البنك، توقع عصام فخرو، رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، أن تكون نتائج البنك خلال العام الجاري أفضل من 2016، بفضل سياسة التمويل الجديدة ضمن استراتيجية البنك.

كان البنك تعاون مؤخراً مع صندوق العمل تمكين، لإطلاق محفظة مالية قيمتها 20 مليون دينار بحريني؛ بهدف دعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة في المملكة.

وزاد صافي أرباح البنك بنحو 96.4%، لتبلغ 2.69 مليون دينار بحريني خلال الربع الثانى من العام الجارى، مقابل 1.37 مليون دينار بحريني بالفترة ذاتها من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات