TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال" تستحوذ على حصة في "أموال للاستثمار"

"شعاع كابيتال" تستحوذ على حصة في "أموال للاستثمار"
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02
اموال
AMWAL
9.20% 17.80 1.50

دبي - مباشر: كشفت شركة شعاع كابيتال (SHUAA)، اليوم الاثنين، عن استحواذها على 14.49 مليون سهم  من أسهم شركة أموال الدولية للاستثمار المدرجة ببورصة الكويت.

وأوضحت الشركة في البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته أن الحصة التي استحوذت عليها شعاع تعادل 8% من رأسمال "أموال".

وأشار البيان إلى أن شركة الخليج للتمويل، التابعة لـ "شعاع كابيتال"، تمتلك حصة تقارب الـ 3% في "أموال".

وشركة "أموال"، هي شركة استثمارية ولها شركة تابعة بنسبة 51%، وهي منصة "نور كابيتال ماركيتس" والتي تعمل عبر الإنترنت في عقود الفروقات (CFDs) والعقود الآجلة والمعادن والعملات.

وقال المدير العام "شعاع كابيتال" وفقاً للبيان: "يأتي هذا الاستثمار الاستراتيجي ضمن خطط الشركة تجاه التطور والمساهمة في رفع مستوى قطاع الخدمات المالية المتكاملة في المنطقة.

وأشار فؤاد طارق خان بحسب البيان، أن شركته تتطلع للتعاون مع "أموال" لتوفير التكامل بين خدماتنا في قطاع أسواق رأس المال، وتأمين بوابة إلى منصة التداول الخاصة بـشركة نور كابيتال ماركيتس".

وتعمل "شعاع كابيتال" على توسيع منصتها لأسواق رأس المال، وذلك من خلال اتفاقياتها الأخيرة للاستحواذ على شركتي "المتكاملة كابيتال"، و"المتكاملة للأوراق المالية"، فضلاً عن توسيع نطاق عروضها للعملاء. 

وتعتبر "شعاع" أكبر صانعي السوق وأكثرهم نشاطاً في الإمارات، وقد أعلنت مؤخراً عن استمرار دعمها لنمو سوق العقود الآجلة للأسهم في "ناسداك دبي"، والذي سجل هذا الشهر، نمواً قياسياً بنسبة 76% في قيم التداول.