البحرين للمقاصة مسجلاً لأسهم الأسواق الحرة

البحرين للمقاصة مسجلاً لأسهم الأسواق الحرة
بورصة البحرين

مباشر: وقعت شركة البحرين للمقاصة المملوكة لبورصة البحرين، اتفاقية مع شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ((DUTYF، المدرجة ببورصة البحرين، تعين بموجبها البحرين للمقاصة مسجلاً لأسهم الشركة.

وبحسب بيان البورصة على الموقع الرسمى، اليوم الأحد، بموجب هذه الاتفاقية تقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات للمطاحن، تشمل الاحتفاظ بسجل إلكتروني لمساهمي الشركة، وتحديث بياناتهم الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة.

وأضاف البيان، أن البورصة ستوفر مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تشمل تزويد مجمع البحرين للأسواق العامة بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها.

يُذكر أن أعمال شركة البحرين للمقاصة، انطلقت خلال شهر يوليو لتمارس نشاطها فى السوق البحرينية، وقال خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي للبورصة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة، إن تأسيس الشركة سيمكنها من تولي خدمات التقاص بشكل مستقل إدارياً وفنياً عن البورصة.

وارتفعت أرباح الأسواق الحرة 22.2% إلى أن وصلت 2.2 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.8 مليون دينار أرباح الربع الأول من 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات