TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإعادة السعودية" توقع اتفاقية لتملك أسهم في "برمودا القابضة"

"الإعادة السعودية" توقع اتفاقية لتملك أسهم في "برمودا القابضة"
اتفق الأطراف على قيمة الصفقة بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين (الإعادة السعودية) عن توقيع إتفاقية تملك أسهم مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة تمكن الشركة من تملّك 49.9% من الأسهم العادية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أن الاتفاقية التي أبرمت أمس السبت 29 يوليو، تشتمل على اتفاق الأطراف على قيمة الصفقة بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي، وهيكل الملكية في ثلاث شركات ستتبع شركة بروبيتاز برمودا القابضة.

وأشار البيان إلى أن إتمام عملية الصفقة هذه مشروط بالحصول على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي وكذلك هيئة لويدز في المملكة المتحدة، وأنه لا يوجد أطراف ذوي علاقة.

وقالت الشركة، بحسب البيان إنه سيتم تمويل قيمة الصفقة من الموارد الذاتية للشركة.

ونوهت إلى أن هذه الصفقة تتيح لشركة إعادة فرص التوسع النوعي والاستثمار في أسواق التأمين العالمية وبالأخص سوق لويدز في المملكة المتحدة.

وشركة بروبيتاز برمودا القابضة هي شركة ذات مسئولية محدودة غير مدرجة مسجلة في برمودا، ويتركز نشاطها في الاستثمار في أنشطة التأمين وإعادة التأمين وسوق لويدز للتأمين في المملكة المتحدة.

وكانت الشركة قد أعلنت في الثالث والعشرين من شهر يوليو الجاري عن تمديد فترة التفاوض مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة، للمرة الثانية، وذلك بغرض تملّك 49.9% من أسهم الشركة، حتى 27 يوليو الجاري بهدف استكمال وثائق الصفقة.

ووقعت الشركة في 13 يوليو الجاري مذكرة تفاهم مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة (الشركة العارضة)؛ لتملّك 49.9% من أسهمها العادية.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي مرتفعا بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 6.51 ريال.