TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء تسجيل شركتين تابعتين لـ"آسيا كابيتال" بجزر الكايمان والبورصة الأمريكية

إلغاء تسجيل شركتين تابعتين لـ"آسيا كابيتال" بجزر الكايمان والبورصة الأمريكية
تاريخ إلغاء الشركتين في 28 يونيو و18 يوليو 2017
آسيا
ASIYA
-1.44% 41.00 -0.60

الكويت - مباشر: قالت شركة آسيا كابيتال للاستثمار، إنه تم إلغاء تسجيل الشركة التابعة آسيا للتمويل التجاري الإسلامي المحدودة والتي كانت مُسجلة سابقاً لدى سلطة النقد بجزر الكايمان، وذلك طوعاً بتاريخ 28 يونيو 2017.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، أن شركة آسيا للتمويل التجاري الإسلامي سوف تستمر كشركة قابضة عادية بدلاً من صندوق، وسيتم توحيدها مع الشركة الأم، آسيا كابيتال للاستثمار، وستؤدي إعادة الهيكلة إلى عمليات أكثر فاعلية من الناحية الاقتصادية، ولن يكون لها أي تأثير على حقوق فئة الأسهم المُتبقية.

وأفادت الشركة في نفس البيان، أنه تم إلغاء تسجيل شركة آسيا إنفستمنتس هونغ كونغ المحدودة، التابعة للشركة أيضاً، والمُسجلة سابقاً لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ("إس إي سي")، وذلك طوعاً اعتباراً من 18 يوليو الجاري.

وأعلنت "آسيا كابيتال" مطلع مايو الماضي، عن استثمار نحو 8.8 مليون دينار في الشركة الهندية دويت أنديا هوتيلز (DIH)، العاملة بقطاع الضيافة وتطوير الفنادق.

وفي مطلع مايو الماضي أيضاً، أعلنت الشركة عن حصولها على نحو 361.85 ألف دينار أرباحاً في الربع الأول من استرجاع كامل حصتها في صندوقين استثماريين.

ولم تُفصح الشركة حتى الآن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2017، علماً بأن الشركة تحولت للربحية في الربع الأول من العام بقيمة 254.29 ألف دينار.

وأنهى سهم "آسيا" جلسة اليوم بالبورصة، متراجعاً 2.2% عند سعر 40.1 فلس، وذلك بتداول 157.94 ألف سهم، بقيمة 6.33 ألف دينار.