TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة": 6 شركات تقدمت للإدراج بسوقي "تاسي" و"نمو"

"الهيئة": 6 شركات تقدمت للإدراج بسوقي "تاسي" و"نمو"
الشركات الأربع التي تقدمت لإدراجها في سوق نمو لا تزال ملفاتها تحت الدراسة

الرياض - مباشر: قالت هيئة السوق المالية، إنها تسلمت طلبات من 6 شركات لإدراج أسهمها في السوقين الرئيسي "تاسي"، والموازي "نمو"، وأبرمت 20 شركة اتفاقية مع مستشارين ماليين مرخصين لبدء إجراءات تقديم طلب الطرح والإدراج في "نمو"، لكنها لم تتقدم بطلبات للهيئة حتى الآن، وفقاً لصحيفة محلية.

وقالت الهيئة لصحيفة "الاقتصادية"، اليوم الأربعاء، إن 6 طلبات قائمة للاكتتاب العام، 4 منها لسوق نمو و2 للسوق الرئيسي، فيما تتمثل أنشطة الشركات التي قدمت ملفاتها في مجال الصناعة والتجزئة والخدمات اللوجستية.

وقال وسام الفريحي؛ مدير إدارة الطرح والاندماج والاستحواذ في الهيئة خلال لقاء مع "الاقتصادية" بحضور عبدالرحمن المشعل، ووافي الفوزان مسؤولي الهيئة في مقر هيئة السوق المالية، إن الاكتتابات التي ستدخل في السوق الرئيسي ستكون لشركتين جديدتين تتمثل أنشطتهما في التجزئة والصناعة، وتقدمت أوراقها لهيئة السوق المالية، في حين اكتتاب شركة زهرة الواحة تمت الموافقة عليها آخر شهر رمضان الماضي.

وأوضح الفريحي، أن الشركات الأربع التي تقدمت لإدراجها في سوق نمو لا تزال ملفاتها تحت الدراسة، ويتمثل نشاط شركتين منهما في الخدمات اللوجستية والشركتين الأخريين في قطاعي التجزئة والصناعة.

وأشار إلى أن الشركات التي أعلنت عنها "تداول" سابقاً قبل إطلاق سوق نمو البالغ عددها 70 شركة، هي شركات أبدت رغبة في الإدراج، إلا أن توقيت التقدم الفعلي للإدراج يخضع لظروف الشركة والسوق، مبيناً أن عدد الشركات المدرجة في "نمو" تبلغ 9 شركات حالياً.

وأطلقت السعودية السوق الموازي - نمو، في 26 فبراير 2017.