TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير تقدر القيمة العادلة لسهم بورتو جروب عند 0.54 جنيه

تقارير تقدر القيمة العادلة لسهم بورتو جروب عند 0.54 جنيه
أحد مشروعات بورتو جروب

القاهرة - مباشر: قدرت أبحاث  فاروس المالية، القيمة العادلة لسهم مجموعة بورتو القابضة عند 0.54 جنيه مصري للسهم.

وأضافت أبحاث فاروس في تقريرها، أن افتراضاتها مبنية على أن أسعار البيع تتراوح بين 8200 جنيه مصري/ متر مربع و14،000 جنيه مصري للمتر المربع السكني وأسعار البيع تتراوح بين 27،000 جنيه مصري و38،000 جنيه مصري للمتر المربع، حسب المشروع.

وافترضت تصاعد سعر البيع بنسبة 10% سنوياً، وتابعت: "نحن نستخدم جداول القسط لمدة ست سنوات للمشروعات السكنية وجداول التقسيط لمدة ثلاث سنوات للمشروعات التجارية".

كما افترضت  تكاليف البناء والبنية التحتية على التوالي 4،000 جنيه مصري/ متر مربع و1،000 جنيه مصري/ متر مربع للمشروعات السكنية، وتكاليف البناء والبنية التحتية على التوالي 13،000 جنيه مصري/ متر مربع و1 جنيه مصري/ متر مربع للمشروعات التجارية.

وقالت، إنه من المفترض أن تنمو التكاليف بنسبة 15% في عام 2018 وبنسبة 5% سنوياً بعد ذلك.

 أضافت، أنه من المفترض أن تشكل مصروفات المبيعات والعمولة نسبة 8.5% من المبيعات، نحن نستخدم معدل خصم بنسبة 20% عبر أفق التوقعات بأكمله، وتعد بورتو بيراميدس أكبر مساهم (0.05 جنيه مصري للسهم) إلى إجمالي القيمة العادلة مقارنة بالمشروعات التطويرية الأخرى.

وقدرت أبحاث فاروس، أرض بورت في الأردن والمغرب في القيمة الصافية للأصول باستخدام 300 جنيه مصري/ متر مربع، كما يتم تقييم قيمة الأصول في بعض المشروعات التنموية التي لم يتم استخدامها بعد على شكل مستشفيات ونوادي ومدارس.

وأضافت أن بورتو جروب لم تقرر بعد ما إذا كانت ستمضي قدماً في تطوير بورتو سعيد وبورتو هليوبوليس، وهما مشروعان محتملان للتنمية المشتركة يتم استبعادهما حالياً من قيمة 0.54 جنيه مصري للسهم.