TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
النفط يسجل أكبر مكاسب يومية في 2017

مباشر: اتجهت أنظار المستثمرين ناحية تسجيل النفط أكبر مكاسب يومية خلال عام 2017، وارتفاع ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني لأعلى مستوى على الإطلاق والتي كانت من أهم الأحداث الاقتصادية بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء.

استمرار موسم نتائج الأعمال

أفرجت العديد من الشركات عن تقارير نتائج أعمال الثلاث أشهر الماضية، في استمرار التصريح بالإيرادات والأرباح الفصلية لتلك الشركات، والذي بدء موسمه منذ الأسبوع الماضي.

وأعلنت شركة "ماكدونالدز" تسجيل إيرادات وأرباح أفضل من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما تراجعت أرباح وإيرادات شركة "جنرال موتورز" خلال نفس الفترة، لتسجل رائدة صناعة السيارات أرباحاً بقيمة 1.7 مليار دولار، مقابل 2.8 مليار دولار خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

كما هبطت أرباح شركة "دوبونت" خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، لتسجل أرباحاً بقيمة 862 مليون دولار، مقابل أرباح بـ1.02 مليار دولار خلال الفترة المماثلة في عام 2016.

وذكرت شركة "3 إم" أن صافي الأرباح بلغ 1.58 مليار دولار، مقابل 1.29 مليار دولار في نفس الفترة من 2016، وجاءت إيردادات الشركة عند مستوى 7.81 مليار دولار، في حين كانت التوقعات تشير إلى مستوى 7.87 مليار دولار.

النفط يسجل أكبر مكاسب يومية في 2017

ارتفع سعر النفط بنهاية التداولات بنسبة تتجاوز 3%، ليسجل الخام الأمريكي أكبر مكاسب يومية على مدار العام الحالي.

وفي خطوة تدعم أسعار النفط توقع معهد البترول الأمريكي انخفاضا حادا لمخزونات الولايات المتحدة من النفط بمقدار 10.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

في حين توقعت إدارة الطاقة الأمريكية في تقريرها الشهري صعود إنتاج النفط بالولايات المتحدة لمستوى 9.9 مليون برميل يومياً في عام 2018، لأعلى مستوى على الإطلاق.

مستويات قياسية لمؤشرات الأسهم الأمريكية

تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام التداولات مع استمرار ارتفاع الين، بينما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، بدعم تسجيل ثقة المستثمرين بالاقتصاد الألماني مستوى قياسياً.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل مؤشري "ناسداك" وستاندرد أند بورز" مستويات قياسية، مع إعلان نتائج أعمال الشركات الفصلية.

وكانت بيانات مجلس المؤتمر الأمريكي قد أظهرت صعود ثقة المستهلكين باقتصاد الولايات المتحدة خلال شهر يوليو الجاري قرب أعلى مستوى في 16 عامًا.

مستويات قياسية

صعدت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني خلال شهر يوليو الجاري، لأعلى مستوى على الإطلاق، لتسجل مستوى 116 نقطة، مقابل 115.2 نقطة في يونيو السابق له.

وعلى جانب المستويات القياسية السلبية، تراجع سهم شركة "سناب شات" بشكل حاد خلال التعاملات مسجلاً أدنى مستوى على الإطلاق.

النحاس يرتفع.. والذهب يتراجع

صعد معدن النحاس عند تسوية التداولات ليوسع مكاسبه، ويسجل أعلى مستوى في أكثر من عامين، بدعم تقارير حول واردات الصين من المعدن.

فيما هبط سعر الذهب للجلسة الثانية على التوالي مع ترقب قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

اليورو يواصل الأداء الجيد

صعد اليورو أمام العملة الأمريكية إلى مستوى 1.17 دولار، للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، مع توقع المستثمرون أن البنك المركزي الأوروبي قد يتجه قريبا لخفض برنامج شراء السندات في منطقة اليورو.