TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مميش يبحث الفرص الاستثمارية وسبل التعاون التجاري مع رئيس "افريسكيم"

مميش يبحث الفرص الاستثمارية وسبل التعاون التجاري مع رئيس "افريسكيم"
الفريق مميش خلال اجتماعه بوفد أفريكسيم بنك

 
القاهرة_مباشر: قالت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، إن الفريق مهاب مميش بحث فرص الاستثمار بالمنطقة وإقامة منطقة استثمارية أفريقية يتم من خلالها استيراد المواد الأولية عبر موانيء المنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات لتصنيع هذه المواد وتحقيق قيمة مضافة لها ثم اعادة تصديرها إلى الأسواق الخارجية، مع رئيس بنك أفركسيم.

واستقبل رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "افريكسيم بنك" بنديكيت أوراما، ومساعديه ومسئولي قطاعي الاستثمار، بمقر الهيئة.

وقال الفريق مميش، في بيان، إن الاجتماع تطرق إلى اهمية التعاون والاستفادة من موقع مصر الجغرافي في قلب القارة الإفريقية والعلاقات التاريخية بين مصر ودول إفريقيا، فضلا عن أهمية تنمية التبادل التجاري وزيادته والتعاون بين مصر ودول القارة لتعزيز التكامل الاقتصادي وفتح أسواق مشتركة .

وأكد رئيس الهيئة، على اهتمام المنطقة الاقتصادية بالتنسيق مع البنك للتعرف على امكانيات وآليات الدعم التمويلي والفني لجذب مستثمرين وإقامة مشروعات داخل محور تنمية قناة السويس .

ومن جانبه أبدى بنديكيت اوراما، استعداده للتعاون مع المنطقة وزيادة فرص التعاون بين مصر والبنك، حيث قدم البنك برامج تمويلية لدعم الصادرات إلى إفريقيا وكذلك تمويل مشروعات في مجال البتروكيماويات ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في إفريقيا.

وأضاف رئيس البنك، أن مصر بها فرص استثمارية واعدة ونحن في المنطقة الاقتصادية سنعمل على إقامة مشروعات وجذب استثمارات للمنطقة، "فالبنك يتعاون مع شركائه ويعمل على تقديم الدعم المالي والفني لهذه الدول ويساهم في جذب مستثمرين دوليين ومطورين صناعيين كما أن المشروعات التي يدعمها البنك تخلق العديد من فرص العمل للشباب في القارة والدول المشاركة".