TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقتل 40تكفيرياً وتدمير 52وكراً للجماعات الإرهابية بشمال سيناء خلال أسبوع

مقتل 40تكفيرياً وتدمير 52وكراً للجماعات الإرهابية بشمال سيناء خلال أسبوع
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، وتنفيذ المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية على عدة محاور مختلفة لليوم السابع على التوالي، وفقاً للمتحدث العسكري المصري.

جاء ذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة في تمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية، وفي إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.

وأشار المتحدث العسكري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن إجمالي النتائج خلال السبعة أيام، تمثلت في مقتل عدد (40) فرداً تكفيرياً والقبض على (5) آخرين، واكتشاف وتدمير عدد (20) عربة مختلفة، (4) دراجات نارية، (4) عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية.

أضاف: أن القوات المسلحة نجحت في تدمير عدد (52) وكراً تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، فضلاً عن تدمير أكثر من (100) عبوة ناسفة، وعدد (8) ورشة تستخدم في تصنيعها.

وتمكنت القوات المسلحة من ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وأفاد المتحدث العسكري بأن قوات إنفاذ القانون تواصل استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.