TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يطالب الحكومة بإنجاز منظومة المعلومات المتكاملة خلال عام

السيسي يطالب الحكومة بإنجاز منظومة المعلومات المتكاملة خلال عام
صورة من جلسة الافتتاح بالأمس

القاهرة – مباشر: وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة إنجاز المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة، خلال عام على الأكثر، وإنهاء البنية الأساسية المطلوبة لها على أن تكون مؤمنة بشكل جيد.

وأوضح الرئيس أنه في إطار وجود منظومة معلومات متكاملة للدولة؛ فإن الأسر الأكثر احتياجا في حال فقد رب الأسرة سيتم إعطاؤهم مساهمة مالية شهرية فورية لحين تحسن الأوضاع، مضيفا إمكانية عمل تشريع "للمطلقات"، يتم من خلاله خصم مستحقات المطلقة من طليقها، على أن يتم تحويلها إليها دون حكم محكمة.

وأكد السيسي، على تكثيف جهود كل الجهاد المشاركة في إعداد تلك المنظومة، وعلى رأسها (هيئة الرقابة، ووزارة الإنتاج الحربي، ووزارة الاتصالات).

تصريحات الرئيس السيسي تأتي خلال اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر الرابع للشباب، والمنعقد بمكتبة الإسكندرية، والتي أشار خلاله إلى أن الدولة على استعداد لتقديم أي دعم مادي والاستعانة بعدد كبير من الشباب ممن لهم خبرة في هذا المجال من أجل إنجازه في أقرب وقت ممكن.

ودعى الرئيس، بالأمس خلال افتتاح المؤتمر، إلى توجيه الدعوة لحضور "منتدى شباب العالم- مصر 2017" في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وتتضمن فكرة "منتدى شباب العالم" وأهدافه، تفعيل التواصل بين مختلف شباب العالم وتبادل الخبرات والثقافات بينهم، وتوجيه رسالة من مصر لنشر السلام والقضاء على الجهل والعنف من خلال الحوار والتعاون بين الشباب من مختلف الدول.