TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أقل عرض لتوريد القمح الروسي لمصر 4آلاف جنيه للطن

وكالة: أقل عرض لتوريد القمح الروسي لمصر 4آلاف جنيه للطن
مصر أكبر مستورد للقمح في العالم - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال تجار، إن أقل عرض تلقته الهيئة العامة للسلع التموينية بلغ نحو 4 آلاف جنيه للطن، وذلك لـ60 ألف طن من القمح الروسي، وفقا لرويترز.

وأضاف التجار، أن الهيئة  تلقت عروض أسعار في مناقصة لشراء القمح طرحتها، اليوم الثلاثاء، إلا أن النتيجة النهائية لم تعرض حتى الآن.

واشترطت الهيئة التسليم على ظهر السفينة (فوب)، على أن يتم الشحن بين الأول والعاشر من سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت في 17 يوليو، عن شراء 3.4 مليون طن قمح عالي الجودة خلال موسم توريد القمح المحلي هذا العام، بأسعار تتراوح بين 555 و 575 جنيه للأردب حسب درجة النقاوة، وذلك منذ فتح باب التوريد في 15 أبريل الماضي، مشيرةً إلى أنها سددت كامل مستحقات المزارعين والفلاحين، والتي بلغت 13 مليار جنيه.

وصرح المتحدث باسم وزارة التموين المصرية، ممدوح رمضان، بأن مصر استوردت 5.580 مليون طن من القمح في العام المالي 2016-2017، مقابل 4.440 مليون طن قبل عام.

يذكر أن مصر استوردت 5.580 مليون طن من القمح في 2016-2017، مقابل 4.440 مليون طن قبل عام، وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة روتس، أن تبقى أحجام استيراد مصر للقمح في معدلاتها الطبيعية، وأي زيادة في واردات القمح ستكون انعكاساً فقط للزيادة السكانية، مضيفاً أن استهلاك الخبز في مصر يُعد من أعلى النسب في العالم.