TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة:الدعم الحكومي مستمر لمصفاة البترول الأردنية

وزير الطاقة:الدعم الحكومي مستمر لمصفاة البترول الأردنية
مصفاة البترول التابعة لـ"جوبترول"
جوبترول
JOPT
-0.19% 5.25 -0.01

مباشر: قال وزير الطاقة والثروة المعدنية إن الوزارة ستواصل دعمها لشركة مصفاة البترول الأردنية لتنفيذ خططها وأنشطتها، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد صالح الخرابشة الدعم الحكومي للشركة وأنشطتها الأخرى في مصنع الزيوت ونشاط الغاز البترولي المسال وباقي الأنشطة الأخرى، وبالتحديد مشروع التوسعة.

وأوضح الخرابشة أن الشركة حصلت على دعم حكومي متواصل منذ انتهاء مدة الامتياز، تضمنت ترتيبات مالية لمدة 5 سنوات من خلال ترتيبات تنتهي في مايو المقبل.

وتابع الوزير أن الترتيبات ضمنت للشركة تحقيق ربح سنوي صافي بقيمة 15 مليون دينار، وترخيص شركة لتسويق إنتاج المصفاة من المشتقات النفطية شركة "جوبترول" وضمان تسويق منتجات شركة مصفاة البترول الأردنية في السوق المحلي.

ولفت الخرابشة كذلك إلى إلزام الشركات التسويقية بشراء ما نسبته 100% من إنتاج المصفاة خلال الفترة الانتقالية، ومنح الشركة استثناء من تلبية المواصفات القياسية الأردنية للمشتقات النفطية حتى انتهاء الفترة الانتقالية.

وكانت "جوبترول" وقعت في نهاية أبريل الماضي اتفاقيتين مع شركتين أمريكيتين متخصصتين في مجال النفط وتصميم المصافي، كبداية لمشرع التوسعة الرابعة للشركة، بتكلفة إجمالية 1.6 مليار دولار.