TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: ظروف السوق أثرت على نتائج دو

الرئيس التنفيذي: ظروف السوق أثرت على نتائج دو
عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة "دو" خلال مؤتمر صحفي سابق
دو
DU
0.00% 5.53 0.00

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU)، إن شركته مازالت تتأثر بتحدیات ظروف السوق الراھنة، وزیادة وطأة الضغط على معدلات تعرفة اتصالات الھاتف المتحرك وخدمة البیانات.

وعلق عثمان سلطان على النتائج المالية قائلاً، وفق لبيان لسوق دبي اليوم، أن شركته حققت أداءً مستقراً خلال الربع الثاني والنصف الأول من ھذا العام.

وكانت النتائج المالية للشركة أظهرت، صباح اليوم، ارتفاع أرباح الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.4% إلى 446.57 مليون درهم، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2016.

وفاقت أرباح الشركة بذلك التوقعات التي كانت ترجح تراجعها بنسبة 13% لتبلغ 373 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً لمذكرة بحثية حديثة أصدرها بنك الاستثمار "سيكو".

وحققت دو أرباحاً نصف سنوية خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري صافية بعد خصم رسوم الامتياز تراجعاً بنسبة 12.3% إلى 811.51 مليون درهم، مقابل أرباح بلغت 925.52 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد سلطان أن شركته ستواصل تولید الحلول خدمات الإیرادات من أعمالنا المستقبلیة.

وقال سلطان إن شركته لدیها القدرة على تولید إیرادات جدیدة، حیث إن التحول الرقمي یفتح أسواقاً جدیدة لكل من العملاء والشركات المؤسسیة.

وهيكل ملكية شركة "دو" موزع بواقع 39.5% لصالح جهاز الإمارات للاستثمار المملوك من حكومة دولة الإمارات الاتحادية، و20.08% لشركة مبادلة للتنمية التابعة لحكومة أبوظبي، و19.5% لصالح شركة الإمارات للتقنية والاتصالات المملوكة من شركة دبي القابضة الذراع الاستثمارية التابعة لحكومة دبي، بينما يمتلك حملة الأسهم النسبة المتبقية.

وتأسست "دو" - التي تُهيمن على 47% من سوق المحمول في الإمارات - عام 2006، ويتمثل نشاطها الرئيسي في تقديم خدمات الاتصالات الثابتة، والنقالة، والإنترنت، والبث، وخدمات الاتصالات ذات الصلة في الإمارات.