TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أبرز الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
ارتفاع سعر النفط عقب الاتفاق مع ليبيا ونيجريا على وضع سقف للإنتاج

مباشر: سيطر تسجيل مؤشر "ناسداك" للأسهم الأمريكية أعلى مستوى على الإطلاق، وتقرير صندوق النقد الدولي الذي خفض توقعاته للناتج الإجمالي الأمريكي على أبرز أحداث الاقتصاد العالمي اليوم الإثنين.

استمرار موسم نتائج الأعمال

وتتواصل إعلان نتائج أعمال الربع الثاني من العام الحالي، لتسجل إيرادات وأرباح شركة "الفابت" العاملة في مجال التكنولوجيا أكثر من التوقعات.

وارتفعت إيرادات شركة "الفابت" بنسبة 21% عند مستوى 26.01 مليار دولار خلال الثلاث أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل إيرادات بلغت 21.50 مليار دولار عن الفترة المماثلة عام 2016، على أساس سنوي.

تقرير صندوق النقد

رفع صندوق النقد الدولي من تقديراته بشأن مستوى النمو الاقتصادي في كل من اليابان ومنطقة اليورو خلال العام الجاري، بينما خفض من توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال العامين الجاري والقادم.

وأشار الصندوق في تقريره الصادر اليوم أنه زاد من توقعاته بشأن النمو الاقتصادي خلال العام الجاري في منطقة اليورو بمقدار 0.2% إلى 1.9%.

كما رفع الصندوق تقديراته للنمو الاقتصادي باليابان خلال العام الجاري بنسبة 0.1% إلى 1.2%.

وخفض الصندوق عبر تقريره بشأن النمو الاقتصادي العالمي توقعاته لنمو الناتج الإجمالي الأمريكي إلى 2.1% في العام الجاري مقارنة بتقديرات سابقة بلغت 2.3%.

كما قلص صندوق النقد تقديراته لنمو الاقتصاد بالولايات المتحدة في عام 2018 إلى 2.1% مقابل تقديرات سابقة عند 2.5%.

وأبقت المؤسسة الدولية على توقعاتها حول النمو الاقتصادي العالمي للعام الجاري عند تقديراتها السابقة في شهر أبريل عند 3.5%.

النفط يسجل أعلى مستوى في 6 أسابيع

صعد سعر النفط عند التسوية للمرة الأولى عقب تراجع لجلستين على التوالي، بدعم من الاتفاق على تحديد سقف لإنتاج الخام في ليبيا ونيجيريا

وقالت كالة "رويترز" نقلاً عن وزيري النفط في عمان والكويت خلال اجتماع اليوم بين دول من داخل وخارج منظمة "أوبك" في روسيا، موافقة نيجيريا على وضع حد أقصى لإنتاجها من الخام عند مستوى 1.8 مليون برميل يومياً.

كما وافقت ليبيا على تحديد مستوى 1.25 مليون برميل كحد أقصى لإنتاج النفط بحلول ديسمبر المقبل.

في حين توقع بنك "كريدي سويس" أن تستمر أسعار النفط دون 60 دولاراً للبرميل حتى عام 2020، مع الرغم من اتفاقية خفض الإنتاج الحالية.

كما تراجع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي بفعل توقعات بموجة طقس حارة وتراجع الطلب، فبحلول الساعة 10:59 مساءً بتوقيت جرينتش هبط الغاز الطبيعي بنسبة 2.3% مسجلاً 2.90 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.

اتجاه هبوطي للأسهم

تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام التداولات ليسجل مؤشر " نيكي" أدنى مستوى منذ 7 يوليو الجاري، بفعل ارتفاع الين الياباني.

وانخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية التداولات لأدنى مستوى في أسبوعين، بفعل تراجع أسهم السيارات.

وكانت أسهم السيارات الألمانية قد هبطت خلال التعاملات عقب تقارير أفادت أن المفوضية الأوروبية ستبدأ تحقيقاً بسبب برامج الانبعاثات.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، في الوقت الذي سجل "ناسداك" أعلى مستوى على الإطلاق، كاسراً حاجز 6400 نقطة، مع ترقب المستثمرين لنتائج أعمال الشركات الفصلية.