TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: الحكومة تعمل على إنشاء 300 مدرسة للتعليم الخاص

السيسي: الحكومة تعمل على إنشاء 300 مدرسة للتعليم الخاص
الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب

القاهرة - مباشر: قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن الحكومة تعمل على بناء نحو 300 مدرسة للتعليم الخاص، ستساهم بجانب المدارس الخاصة القائمة بالفعل، والبالغ عددها نحو 5 آلاف مدرسة، في تخريج حوالي 3 ملايين طالب حاصلين على درجة مناسبة من التعليم.

وشارك رئيس جمهورية مصر العربية اليوم في جلسة بعنوان: "رؤية مصر 2030"، في إطار فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب بمحافظة الإسكندرية.

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ما يتضمن الإطار العام لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وخطط وأهداف الحكومة في جميع المجالات التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية وقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والكهرباء، فضلاً عن جهود خفض نسب البطالة والحد من النمو السكاني.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن رؤية تطوير التعليم حتى 2030، تستهدف إتاحة التعليم للجميع ودون تمييز، وتحسين جودة النظام التعليمي وفقاً للمعايير الدولية، وتحسين جودة مخرجات التعليم.

وأوضح طارق شوقي؛ ردّاً على استفسار بشأن نظام الثانوية العامة أنه يجرى حالياً دراسة نظام بديل يستند إلى أسلوب التقييم التراكمي، بحيث يكون الأداء على مدار أعوام ثلاثة هو الأساس في دخول الجامعات.

وقال الرئيس في هذا الإطار إنه يجرى دراسة أي فكرة جديدة قبل تنفيذها، مشيراً إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع التي تشكلت على مدار 50 عاماً ماضية، وذلك في حالة وجود رغبة حقيقية في توفير العلم والمعرفة لأبنائنا، بدلاً من حصولهم على مجرد شهادة.

وأوضح السيسي أن الدولة تعمل على بناء حوالي 300 مدرسة للتعليم الخاص، ستساهم بجانب المدارس الخاصة القائمة بالفعل، والبالغ عددها حوالي 5 آلاف مدرسة، في تخريج حوالي 3 ملايين طالب حاصلين على درجة مناسبة من التعليم، مؤكداً أن التعليم مسؤولية مشتركة بين الدولة والمجتمع.

واعتبر الرئيس مرتبات المعلمين ليست جيدة، كما لا تسمح الموارد حالياً بزيادتها.