TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مهرجان الأعمال الدولي" يتوجه نحو الشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة في الشرق الأوسط

"مهرجان الأعمال الدولي" يتوجه نحو الشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة في الشرق الأوسط


يستضيف مركز المؤتمرات العالمي في مدينة "ليفربول" بالمملكة المتحدة خلال الفترة بين 12 و18 يونيو 2018، الدورة الثالثة من "مهرجان الأعمال الدولي" ، والذي ستركز فعالياته على اجتذاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من الشرق الأوسط، إلى جانب الشركات الناشئة والكبيرة العالمية.
ويعتبر المهرجان الذي ينعقد كل عامين الأكبر من نوعه على مستوى العالم، حيث نجح في دورة العام 2016 باستقطاب حوالي 25 ألف زائر، من بينهم 103 وفد عالمي تشكل من 639 من كبار الشخصيات، 7% منها من الشرق الأوسط. وبلغ حجم الصفقات خلال تلك الدورة حوالي 250 مليون جنيه استرليني، وذلك بحسب دراسة أجرتها شركة "إس جي لينجارد".
ويستهدف المهرجان الذي يقام في نسخته المقبلة برعاية بنك "إتش إس بي سي" الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى لإقامة علاقات تجارية خارجية، خاصة وأن 30% من الوفود المشاركة في الدورات السابقة أشارت إلى أنها إما تصدّر أو تبحث عن فرص التصدير إلى أسواق عالمية جديدة. ويتوقع المنظمون أن يصل إجمالي الصفقات التي سيشهدها المهرجان إلى المليار جنيه استرليني مدعوماً بحركة تجارية واستثمارات.
وأوضح ماكس ستاينبرج رئيس المهرجان أن مجتمعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط تعتبر من بين أهم الأطراف المعنية بالنسبة للمهرجان، خاصة في ظل العلاقة الوثيقة والمتينة التي تجمعها مع مجتمع الأعمال والشركات في المملكة المتحدة والمبنية على التعاون وتنمية الأعمال، مشيراً إلى أن المهرجان يوفر فرصاً قوية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الشركات الكبيرة لتطوير علاقات استيراد وتصدير وتحفيز حركة أعمال جديدة.
ويركز المهرجان في كل يوم من أيامه على أحد قطاعات الأعمال سريعة النمو بما فيها الاقتصاد العالمي والنقل المستقبلي والقطاعات الإبداعية والتصنيع وعلوم الحياة، حيث يتضمن "مركز ابتكار" يستعرض آخر توجهات الأعمال، بالإضافة إلى "حاضنة أعمال" لتزويد الشركات المتنامية بنصائح الخبراء. كما يستضيف المهرجان مجموعة من المؤتمرات التي تناقش مواضيع متعددة، حيث تضم قائمة متميزة من أهم المتحدثين منهم رؤساء حكومات وأفراد من العائلات الملكية وقادة الأعمال وخبراء القطاع والشخصيات المؤثرة ورواد الابتكار عالمياً، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة.