TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يعدل اللائحة الخاصة بإجازات العاملين

مجلس الوزراء السعودي يعدل اللائحة الخاصة بإجازات العاملين
يجوز للموظف طلب التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية قبل نفاذ القرار 552 بما لا يتجاوز 120 يوماً

الرياض – مباشر: قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلغاء البند الثاني من قراره رقم 552 لعام 1437 هجرية، فيما يتعلق بلائحة الإجازات الخاصة بالعاملين، وفقاً للوكالة الرسمية.

وقال المجلس، وفقاً لما نقلته "واس"، إنه يجوز للموظف طلب التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية قبل نفاذ قرار مجلس الوزراء رقم 552 وتاريخ 25 ذو الحجة لعام 1437هـ، بما لا يتجاوز 120 يوماً خلال السنة الواحدة من ذلك الرصيد، ومن إجازته العادية المستحقة سنوياً، مع عدم الإخلال بما ورد في المادة الثانية من لائحة الإجازات.

كما أشار المجلس في قرارته اليوم، إلى أنه يجوز للجهة التي يتبعها الموظف وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل تأجيل طلب الموظف التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية، أو تخفيض مدة الإجازة، بشرط ألا يقل ما يتمتع به الموظف - في حال طلبه - من ذلك الرصيد عن 36 يوماً خلال 3 سنوات.

وأوضح المجلس، أنه في حالة إذا كان الموظف قد تمتع بإجازة عادية من رصيده السابق بعد نفاذ قرار مجلس الوزراء رقم 552 بتاريخ 25 ذو الحجة لعام 1437هـ، فإن مدة هذه الإجازة تستبعد من رصيده من الإجازة العادية بعد نفاذ هذا القرار.

وطالب مجلس الوزراء، جميع الجهات الحكومية بما فيها المؤسسات والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى - كُل فيما يخصه - بتعديل الأحكام المتعلقة برصيد الإجازات العادية لمنسوبيها.