TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أراضي دبي تنظم ورشة عمل لمكاتب المحاماة لمناقشة قانون الايجارات

أراضي دبي تنظم ورشة عمل لمكاتب المحاماة لمناقشة قانون الايجارات

 ] – نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرًا ورشة عمل دعت اليها العديد من مكاتب المحاماة في إمارة دبي، للاطلاع ومناقشة مواد قانون (26) لسنة 2007 للإيجارات السابقة.

 
وخلال الورشة التي أقيمت في المقر الرئيسي لأراضي دبي، أتيحت الفرصة للمشاركين لعرض آرائهم حول مواد القانون، إضافة إلى فتح باب النقاش لطرح المقترحات من أجل إدخال التطوير و التحسين على قانون الإيجارات الحالي، بما يخدم أطراف المعادلة الإيجارية، الملاك والوسطاء والمستأجرين من مختلف الفئات والشرائح.
 
وقال محمد أحمد يحيى، نائب المدير التنفيذي لقطاع شؤون الإيجارات في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار التعاون المستمر بين أراضي دبي ومكاتب المحاماة في الإمارة، حيث نحرص باستمرار على إطلاع العاملين في هذا المجال على أحدث المستجدات القانونية المتعلقة بمختلف الأنشطة العقارية. وفي نفس الوقت، تفيدنا مثل هذه الورش في الاستئناس بآرائهم، مع إمكانية الأخذ بمقترحاتهم وتطبيقها، خاصة وأنهم يعملون عن قرب مع جميع الأطراف في السوق".
 
وأضاف يحيى: "إننا نتقدم بالشكر إلى شركائنا في مكاتب المحاماة العاملين في هذا المجال. لقد أسهم الجميع بآرائهم، وسنتعامل مع مقترحاتهم بالجدية اللازمة من أجل صياغة تشريعات تضمن الاستقرار لسوقنا العقاري. إن مثل هذه اللقاءات تعتبر مهمة من وقت لآخر، لمناقشة المستجدات التي قد تطرأ على أداء السوق، ووضع الحلول الاستباقية قبل وقوع المشاكل".
 
وتسهم هذه الورش التي تنظمها أراضي دبي في تعزيز الحوار مع الجهات المعينة بالقطاع. ومن المتوقع أن يكون له تأثير على بنود القانون الجديد، بما يضمن تعزيز الشفافية في قطاع شؤون الايجارات. وكانت جلسات الورشة قد شهدت نقاشات تفاعلية للتعرف إلى أوجه القصور وطرق علاجها وتصحيحها، وصولاً إلى علاقة مثالية بين جميع الأطراف.