TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبور لاند تستهدف تشغيل 5 خطوط إنتاج خلال 2017

عبور لاند تستهدف تشغيل 5 خطوط إنتاج خلال 2017
خطط توسع لعبور لاند رغم التضخم وانخفاض القوة الشرائية

القاهرة - مباشر: قال عضو مجلس الإدارة ومدير تسويق وتطوير شركة عبور لاند للصناعات الغذائية إن شركته تستهدف تشغيل 5 خطوط إنتاج جديدة خلال العام 2017.

وأضاف "أيمن حامد" أن الخطط الاستثمارية والتوسعية للشركة مستمرة؛ رغم ارتفاع التكلفة والتضخم وانخفاض القوة الشرائية، مضيفاً أن الشركة تستهدف من توسعاتها حصة سوقية تقارب الـ7% مع خطط مستقبلية تصل إلى 35% من إيرادات الشركة من قطاع العصائر والألبان، وفقاً للشروق.

وأشار حامد إلى أن التوسعات تشمل افتتاح عدد من خطوط الإنتاج الجديدة خلال الفترة المقبلة، منها مصنعان للعصائر والألبان أوشكت الشركة على الانتهاء منهما.

وأشار "حامد" إلى خطط "عبور لاند" الاستثمارية، التي تستهدف طرح العديد من المنتجات الجديدة بالسوق، والعمل على تنويع الاستثمارات لمواجهة المتغيرات التي تحدث بالسوق، موضحاً أن خطة الشركة لزيادة منافذ التوزيع وعمليات البيع للحيلولة دون تأثر المبيعات.

يذكر أن فاروس للأبحاث حافظت، في مايو الماضي، على القيمة العادلة لسهم عبور لاند للصناعات الغذائية عند 13.89 جنيه للسهم، مع الحفاظ على التوصية بمساواة الوزن، مع توقعات بتأثير محدود برفع أسعار الفائدة.

وأوضحت فاروس أن قرار البنك المركزي المصري برفع لأسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس قد يؤثر بنحو بسيط على هوامش الربحية لعبورلاند، بالرغم من عدم امتلاك الشركة لديون طويلة الأجل.

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2017 ارتفاع أرباحها بنسبة 53.4% على أساس سنوي؛ نتيجة زيادة المبيعات، لتحقق أرباحاً بلغت 44.68 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل أرباح بلغت 29.11 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016.