TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز الملك سلمان للإغاثة:المملكة قدمت 8.5 مليار دولار دعماً لليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة:المملكة قدمت 8.5 مليار دولار دعماً لليمن
المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة: المملكة قدمت منذ شهر مايو 2015 إلى هذا اليوم أكثر من 8.5 مليار دولار وما زالت تقدم الكثير

الرياض - مباشر: قال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، إن المملكة قدمت منذ شهر مايو 2015 إلى هذا اليوم أكثر من 8.5 مليار دولار وما زالت تقدم الكثير، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن الجهود المبذولة لمكافحة مرض "الكوليرا" التي تقوم بها الجهات المعنية بدعم كبير من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتي أدت إلى انخفاض واضح في عدد الحالات والوفيات خلال الأسبوعين الماضيين كما ارتفعت معدلات الشفاء.

أكد الربيعة، أن المملكة العربية السعودية لم تمنع دخول أي مساعدات عن طريق عدن أو غيرها وبالعكس المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي هي الأكثر تضرراً من وباء الكوليرا؛ بسبب منع دخول المساعدات من قبل الميليشيات الحوثية.

وأشار المشرف العام، إلى أن السفن التجارية المتجهة إلى مدينة الحديدة تمر بالفحص المقرر من الأمم المتحدة؛ لضمان عدم تهريب السلاح بحجة التجارة، فلا يوجد أي منع للمساعدات الإنسانية، والمملكة تقدم التسهيلات كافة لدخول المساعدات من خلال المعابر البرية والبحرية الآمنة، أما الفحص الذي يتم للسفن التجارية فهو من خلال القرارات الأممية.